fbpx

الحدود السورية التركية.. القبض على عنصر من داعش مطلوب للإنتربول الدولي

تمكن جهاز الاستخبارات التركي، من إلقاء القبض على شخص فرنسي الجنسية مطلوب للإنتربول الدولي ومدرج على القائمة الحمراء بتهمة الانتماء لتنظيم “داعش”، وذلك أثناء محاولته الدخول بطريقة غير شرعية من سوريا إلى تركيا.

وذكرت مصادر أمنية حسب وسائل إعلام تركية رسمية، أن الاستخبارات التركية تلقت أنباء مفادها أن أحد عناصر داعش يعتزم الدخول للأراضي التركية بطريقة غير شرعية قادما من سوريا.

وأشارت المصادر إلى أن فرق مكافحة الإرهاب وبالتنسيق مع النيابة العامة في مدينة “كلس”، نفذت العملية الخاصة بالقرب من الحدود السورية وتمكنت من القبض على الفرنسي المنتمي لتنظيم “داعش”.

وأوضحت المصادر ذاتها أنه لدى التحقق من هويته، تبين أنه يحمل الجنسية الفرنسية، ومطلوب بمذكرة حمراء من “الإنتربول” الدولي.

والخميس، أعلنت السلطات الأمنية التركية، عن اعتقال 4 أشخاص سوريين بينهم امرأة، يشتبه بانتمائهم لتنظيم داعش، وذلك بعملية أمنية في ولاية بورصا التركية.

ومطلع تموز الجاري، ، أعلنت وزارة الداخلية التركية عن تمكنها من تحييد 26 عنصرا ينتمون لتنظيم “داعش”، خلال شهر حزيران الماضي، وذلك بعمليات أمنية طالت مختلف المدن التركية.

كما أعلنت مطلع الشهر ذاته، عن ترحيل 9 عناصر من تنظيم “داعش” إلى موطنهم الأصلي بلجيكا، مشيرة إلى أنه بذلك يرتفع عدد المقاتلين الأجانب المرحلين منذ عام ونصف من تركيا، إلى 338 منهم 113 عنصرا أصولهم من أوروبا والولايات المتحدة وأستراليا.