fbpx

الحريري يؤكد تسليم ديميستورا قائمة مرشحي المعارضة للجنة الدستورية

أكد الدكتور “نصر الحريري” رئيس الهيئة العليا للمفاوضات عن المعارضة السورية أن الهيئة سلمت قائمة مرشحيها للجنة الدستورية إلى المبعوث الأممي الخاص للأم المتحدة.

وكتب الحريري على صفحته الشخصية في “تويتر” بحسب ما رصد موقع SY24: “في إطار العملية الأممية في جنيف وكخطوة للمضي في تطبيق بيان جنيف1 وقرار مجلس الأمن ٢٢٥٤ وإيمانا منها بضرورة مواصلة العمل والصمود في كل الجبهات بما فيها السياسية.. سلمت هيئة التفاوض السورية قائمة مرشحيها للجنة الدستورية للمبعوث الخاص للأمم المتحدة”، وفقاً له.

وكانت أكدت الخارجية التركية أن المعارضة السورية بعثت إلى المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، قائمة تضم أسماء مرشحيها إلى اللجنة الدستورية.

وجاء في بيان أصدره المتحدث باسم الخارجية التركية، حامي أقصوي، أن هيئة التفاوض السورية أرسلت الخميس قائمة معدة بمشاركة أنقرة بأسماء 50 مرشحا من المعارضة إلى اللجنة السورية.

يذكر أن المشاركين في مؤتمر ما يُسمى “الحوار الوطني السوري” الذي عقد في الـ30 يناير الماضي في مدينة سوتشي الروسية قد اتفقوا على تشكيل لجنة دستورية مكونة من 150 شخصا على أساس حصص متساوية من حكومة النظام والمعارضة وممثلين عن المجتمع المدني لمناقشة إصلاح الدستور السوري الحالي.