الحريري يلتقي وزير الخارجية التركي.. والأخير يعلق على أحداث إدلب

علق وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” على الحملة العسكرية التي يشنها النظام السوري على ريفي إدلب وحماة والتي تستهدف المدنيين والمشافي الميدانية والمنشآت الحيوية.

وأوضح في تغريدة له عبر حسابه الرسمي في موقع التدوينات القصيرة “تويتر” أن هجوم النظام على الشمال السوري يعتبر انتهاكاً صريحاً لاتفاق “سوتشي” المبرم بين تركيا وروسيا، مبيناً أنه يعارض أيضاً اتفاق “أستانا”، كما أكد أن الأطراف المعنية بالشأن السوري باتت قريبة من الاتفاق حول لجنة إعادة صياغة الدستور في سوريا، حسبما أوردته وكالة “الأناضول”.

وذكر رئيس هيئة التفاوض السورية “نصر الحريري” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي في موقع “تويتر” أنه ناقش مع وزير الخارجية التركي خروقات النظام السوري لاتفاق “وقف إطلاق النار” في إدلب وضرورة حماية اتفاقية “سوتشي” بين تركيا وروسيا والجهود المبذولة من أجل وقف التصعيد وحماية المدنيين في المنطقة، مشيراً إلى أنه قد لاقى حرصاً كبيراً من قِبَل أنقرة حول ذلك، وأن هناك اهتماماً مشتركاً بتشكيل اللجنة الدستورية.

يذكر أن الحملة العسكرية التي تشنها قوات النظام وروسيا على الشمال السوري، منذ أكثر من ثلاثة أشهر، أسفرت عن مقتل أكثر من 400 مدني في حلب وإدلب وحماة، وتدمير عدد من المشافي الميدانية والبنى التحتية وتهجير الآلاف من منازلهم.