الحسكة.. “قسد” تمنع بيع ألواح الثلج في مخيم الهول إلا عن طريقها!

أفادت مصادر محلية من منطقة الحسكة شرقي سوريا، أن ميليشيا “سوريا الديمقراطية”، منعت بيع “ألواح الثلج” داخل مخيم “الهول” للنازحين، مشترطة التعامل مع بائعين يتبعون لها أول الحصول على إذن رسمي منها.

وقال عضو الهيئة السياسية لمحافظة الحسكة “فواز المفلح” لـ SY24، إنه “منذ أيام تمنع إدارة مخيم الهول بيع قوالب الثلج في المخيم إلا لمن حصل على ترخيص من الإدارة، وبذلك تم حصر البيع بثلاثة أشخاص فقط من العناصر الذين يتبعون لها وتوحيد سعر قالب الثلج الواحد بـ 3000 ليرة سورية، في محاولة واضحة للتضييق على قاطني المخيم وذلك لإرغامهم على دفع رشاوي كبيرة مقابل إخراجهم من المخيم تهريبا أو عبر تأمين كفيل”.

وأضاف أن “قاطني المخيم يعانون من فساد ميليشيا سوريا الديمقراطية وعناصرها، ومحاولات العناصر ابتزاز النساء في المخيم وخصوصا نساء داعش عبر شتى الطرق سواء بالطعام أو الماء أو حتى لمن تود الخروج الى محلات البقالة على أطراف المخيم لشراء مستلزمات ضرورية لها ولأطفالها”.

ويؤوي مخيم “الهول” الذي يقع جنوب شرق الحسكة بالقرب من الحدود العراقية، نحو 65 ألف نازح منهم من الجنسية العراقية، يفتقرون لأدنى مقومات الحياة الإنسانية والمعيشية بسبب الإجراءات الإدارية التعسفية من ميليشيا “سوريا الديمقراطية” بشكل يومي.