الدفاع المدني يعلن السيطرة على 80% من حرائق ريف إدلب

أعلن الدفاع المدني السوري السيطرة على 80% من الحرائق التي نشبت في الأراضي الزراعية والحراجية بريف إدلب الغربي.

وقال الدفاع المدني في بيانٍ حصل موقع SY24 على نسخة منه إن 36 آلية بين إطفاء وملاحق مغذية وآليات ثقيلة وأكثر من 150 متطوعاً يشاركون في عمليات إطفاء الحرائق غرب إدلب

وأضاف الدفاع المدني أن الحرائق امتدت لمسافة 4 كيلو متر وعلى مساحة 2500 دونم في ريفي إدلب الغربي واللاذقية الشمالي.

وأشار الدفاع المدني إلى أن المنحدرات والجروف العالية في المناطق الوعرة و الجبلية تعيق وصول آليات الإطفاء.

كما أكد الدفاع المدني على وجود عوائق أخرى منها وجود مخلفات قصف غير منفجرة في المنطقة ورصد قوات النظام لأغلب الطرقات عرقل عمليات الإطفاء حيث انفجر عدد من القنابل العنقودية.

واختتم الدفاع المدني في بيانه على أن خبرة رجال الإطفاء في التعامل مع أنواع الحرائق واعتمادهم على قطع الحرائق كان عاملاً كبيراً في السيطرة على أغلب النيران المشتعلة.

وقبل يومين قالت منظمة الدفاع المدني المعروفة باسم “الخوذ البيضاء”، إن الحرائق الضخمة التي اندلعت في الغابات الحراجية وعدة قرى في المناطق الخاضعة لسيطرة قوات النظام بمحافظتي اللاذقية وحماة، وصلت اليوم إلى المناطق المتاخمة لنقاط التماس مع قوات النظام في محافظة إدلب وتحديداً بمناطق جسر الشغور.

وأضافت أنه “مع الانتشار الكبير لتلك الحرائق بدأ الدفاع المدني السوري يرسل تعزيزاته من كافة المراكز إلى المنطقة، بهدف احتواء تلك الحرائق قبيل انتشارها وتوسع رقعتها وخشية وصولها إلى مناطق المخيمات وتجمعات المدنيين”.