fbpx

السويداء.. مجهولون يختطفون عنصرين من جيش النظام ويطلبون بـ 100 ألف دولار

أقدمت مجموعة مسلحة ببنادق على اختطاف عنصرين من جيش النظام السوري أثناء قدومها إلى مدينة السويداء، وطلب الخاطفون فدية مالية مقابل الإفراج عنهما.

وذكرت صفحة “السويداء 24” إن مسلحين اختطفوا المجندين في جيش النظام السوري “أحمد مارديني، صالح سكر” يوم الرابع من أغسطس/ آب الجاري أثناء قدومهما بسيارة خاصة من نوع “كيا سيراتو” تحمل لوحات دمشق.

وأضافت الصفحة أن المجندين اختطفا بعد وصولها إلى محافظة السويداء حيث كانا متجهين إلى قطعتهما العسكرية الواقعة قرب قرية المجدل بريف السويداء الغربي، ويتبعان للفرقة 15 قوات خاصة، ولا يزال مصيرهما مجهولاً.

وتواصل الخاطفون مع ذوي المخطوفين عبر تطبيقي “فيسبوك وواتس آب” وطالبوا منهم فدية مالية قدرها 100 ألف دولار مقابل إطلاق سراحهما، كما هدد الخاطفون بقتلهما أو بيعهما إلى عصابة أخرى في حال لم تتم الاستجابة لمطالبهم.

وكتب شقيق المخطوف “أحمد مارديني” مناشدة على موقع فيسبوك مطالباً بإطلاق سراح شقيقه، مؤكداً أنه كان يقضي فترة “النقاهة” بعد إصابته خلال معارك النظام السوري.

يذكر أن المنطقة الجنوبية من سوريا تشهد عمليات اغتيال وخطف واشتباكات تطال جميع الأطراف العاملة في المنطقة، بالرغم من إعلان النظام في تموز الماضي سيطرته على الجنوب السوري بموجب الاتفاقية المبرمة بين المعارضة سابقا والجانب الروسي.