الشرطة الحرة في درعا ترفد كوادرها بتدريبات وخبرات احترافية

أقامت قيادة مركز شرطة بصرى الشام الحرة بريف درعا دورة تدريبية استمرت عدة أيام
أقامت قيادة مركز شرطة بصرى الشام الحرة بريف درعا دورة تدريبية استمرت عدة أيام

أقامت قيادة مركز شرطة بصرى الشام الحرة بريف درعا دورة تدريبية استمرت عدة أيام، اكتسب فيها العناصر المزيد من الخبرات الشرطية اللازمة لأي جهاز أمني.

وتضمنت الدورية شقين أساسيين بفرعيهما النظري والعملي، عبر إلقاء أحد المدربين محاضرات مكثفة عن كيفية تفتيش المركبات والأشخاص، ومن ثم انتقل فيما بعد إلى التدريب العملي.

المدرب “يحيى مقداد” من مركز الشرطة الحرة في مدينة بصرى الشام قال في حديثه لـ SY24: “الدورة التدريبية جاءت لتعزيز معلومات عناصر الشرطة الحرة القدامى، وتدريب المنتسبين الجدد للمركز بهدف تطوير العناصر ورفدهم بالقدرات المطلوبة لمزاولة عملهم الشرطي بشكل احترافي”.

وعن آلية تطبيق العناصر لما تعلموه خلال الدورة، قال المقداد: “تضمنت شرحاً نظرياً تفاعلياً، إضافة لعرض توضيحي عبر شاشة إسقاط، ومن ثم الانتقال للتطبيق العملي من خلال تفتيش إحدى السيارات وسائقها”.

من جهته قال المتدرب “سليم الخيل” وهو أحد المنتسبين الجدد للدورة في حديثه لـ SY24: “الدورة غنية بالمفاهيم والمصطلحات الجديدة وكانت مميزة بأداء وتميز المدربين، حيث أن لديهم قدرة جيدة على التدريب، وجميع هذه الشروحات التي تلقيناها ستساهم بشكل كبير في رفع قدراتنا وتطوير مهاراتنا، خاصةً أننا تدربنا على القسمين العملي والنظري”.

يشار إلى أن هذه الدورة هي الأولى من نوعها في ريف درعا المحرر من قوات النظام، حيث تسعى الشرطة الحرة إلى رفد كوادرها ودعمها بالخبرات الأساسية لإقامة أي جهاز أمني في العالم، فيما استمر التدريب حوالي 4 أيام متتالية، تناوب على تقديمه 4 مدربين من اختصاصات علمية.

الكلمات الدليلية