fbpx

الكهرباء تنير عددا من شوارع الرقة.. والسكان يطالبون بالحلول لباقي المشاكل

أعرب عدد من سكان مدينة الرقة شرقي سوريا، عن سعادتهم بتنفيذ مشروع إنارة عدد من الطرقات الرئيسية داخل المدينة، مطالبين بأن تكون هناك حلول شاملة لكل المشاكل الخدمية بأسرع وقت ممكن.

ونقل الدكتور “فراس ممدوح الفهد” أحد سكان الرقة، ومن المهتمين بالجانب الطبي والإغاثي والخدمي هناك، تفاصيل تتعلق بمشروع إنارة الطرقات في المدينة.

وذكر “الفهد” لـSY24، أن “المشروع بدأ بإنارة شارعي الوادي و23 شباط وسط الرقة بالكهرباء الرئيسية، وذلك لأول مرة بعد انقطاع لعدة سنوات”.

وأضاف “الفهد” أن “المشروع استكمل أعماله بإنارة شارع تل ابيض الرئيسي وسط الرقة من دوار الصوامع حتى تقاطع شارع الكهرباء، وسيكتمل المشروع وصولا لدوار الساعة خلال أيام”.

ونشر “الفهد” على حسابه في “فيسبوك” مجموعة من الصور التي تظهر فيها الطرقات الرئيسية بعد إنارتها بالكهرباء.

وبالتزامن مع الحلول التي بدأت تنفذ للمشاكل الخدمية وأولها الكهرباء، طالب سكان الرقة بضرورة لفت الانتباه للمشاكل الأخرى ومن بينها مشكلة المياه والهاتف الخليوي، وضرورة حل تلك المشاكل أيضا في القرى المحيطة بمدينة الرقة وعدم إهمالها.

وقبل أيام، بدأ الأهالي وبجهود فردية وبالتنسيق مع بعض الميسورين ماديا، تنفيذ أعمال ترميم لعدد من المساجد المتضررة داخل مدينة الرقة، الأمر الذي لاقى إقبالا وترحيبا كبيرا بين المهتمين والمتابعين للشأن المحلي والداخلي في الرقة.

ومؤخرا أكدت مصادر محلية من داخل الرقة لـSY24، أن نسبة الدمار في المدينة ومحيطها ومراكزها تصل إلى 85%، مشيرين إلى أن أكثر من 10 آلاف منزل ومحل تجاري تم تدميرها بالكامل.