fbpx

اللاذقية.. عصابة تمتهن سرقة بطاريات وإطارات السيارات!

بدأت في مدينة اللاذقية الخاضعة لسيطرة النظام السوري، تنتشر ظاهرة سرقة “إطارات وبطاريات السيارات”، الأمر الذي زاد من قلق ومعاناة السكان في ظل عدم تمكن أجهزة قوات أمن النظام من تحديد الجهة الفاعلة.

وحسب ما وصل لمنصة SY24، فإنه تم تسجيل الكثير من حالات السرقة التي استهدفت البطاريات وإطارات السيارات المركونة في شوارع وأحياء المدينة، تحت جنح الظلام.

ومن أكثر أنواع السيارات التي يتم استهدافها من قبل السارقين، هي السيارات الكورية من طراز “كيا وهيونداي”، كونها منتشرة بشكل كبير بين السكان.

ويصل سعر إطارات السيارات التي يتم سرقتها بقصد بيعها، إلى حدود 3 ملايين ليرة سورية للطقم الواحد “4 دواليب”، وتختلف باختلاف منشأ الصنع “كوري، ياباني، صيني، تايواني”.

ويستغل لصوص بطاريات السيارات أيضا، حاجة السكان في ظل انقطاع التيار الكهربائي وزيادة ساعات التقنين في الآونة الأخيرة في المحافظة، الأمر الذي أدى إلى ازدياد الطلب عليها.

في حين تتراوح أسعار البطاريات بحسب حجمها واستطاعتها من 40 ألف لغاية 300 ألف ليرة، بالإضافة لسعر الشاحن، حسب مصادر موالية للنظام.

وتنتشر مختلف أنواع الجريمة في مناطق سيطرة النظام، خاصة في ظل سوء الأحوال المعيشية والاقتصادية، وحالة الفلتان الأمني التي تعيشها تلك المناطق، إضافة إلى غياب أي دور فاعل للجهات الأمنية التابعة للنظام.