fbpx

اللاذقية.. كورونا ينتشر بسرعة وتحويل مستشفى لمركز عزل كامل

أفاد مصدر طبي، اليوم الخميس، أنه تم تحويل مستشفى “الحفة” في اللاذقية إلى مركز عزل كامل خاص بمرضى فيروس كورونا، مرجعًا السبب إلى الزيادة غير المسبوقة في أعداد المصابين بالفيروس. 

 

جاء ذلك على لسان الطبيب “فايز شحرور” العامل في مناطق سيطرة النظام، حسب ما وصل لمنصة SY24. 

 

وقال “شحرور” إنه “نتيجة الازدياد الكبير بأعداد المصابين، تم انتقال العمل في مستشفى الحفة إلى مركز عزل كامل خاص بعلاج المصابين بفيروس كورونا، وذلك في جميع الأقسام الطبية”. 

 

وحذّر “شحرور” من ارتفاع أعداد المصابين بوتيرة متسارعة جدًا هذا الأسبوع، وذلك في عموم مناطق سيطرة النظام السوري. 

 

وكان مدير مستشفى “الحفة” في اللاذقية، المدعو “رامي عطيرة”، أقرّ بعدم قدرتهم على تشخيص نوع الفيروس المنتشر في المنطقة، وقال إن “تحديد نوع الفيروس يتطلب تحليلاً معيناً”، مشيراً إلى أنه “ما دامت الدول المحيطة بنا تسجل إصابات بالمتحور دلتا فحكماً لن نكون بمنأى عنه، ما يتطلب الوعي والحذر من الجميع”. 

وأثارت تلك التحذيرات وما يجري في منطقة “الحفة” بريف اللاذقية إضافة إلى انتشار الفيروس بشكل ملحوظ/ مخاوف وقلق كثير من المواطنين في مناطق النظام، والذين طالبوا وزارة الصحة بضرورة أن تصدر القرارات الملزمة بارتداء الكمامات في المدارس والأماكن العامة وفي وسائل النقل العامة. 

وقبل أيام، أطلقت وزارة صحة النظام ما تسمى “حملة التطعيم الوطنية ضد فيروس كورونا”، و المستمرة خلال الأسبوع القادم لغاية 16 أيلول الجاري.

وذكرت أن الحملة تستهدف جميع المواطنين فوق الـ 18 عاما في كافة المحافظات، وتتم عبر التسجيل على المنصة الخاصة لتلقي التطعيم ثم التوجه إلى المركز دون انتظار رسالة تحديد الموعد، إضافة إلى الأشخاص المسجلين ولم تصلهم الرسالة بعدن، حسب بيان صادر عنها.

وأعلنت الوزارة ذاتها، وصول عدد حالات الإصابة بالفيروس إلى 18952 بعد تسجيل 138 إصابة جديدة يوم أمس، وحالات الشفاء إلى 22642، والوفيات إلى 2055 حالة.

الكلمات الدليلية