fbpx

المرة الثانية خلال أسبوع.. شركة وتد ترفع أسعار المحروقات!

رفعت شركة “وتد” للمحروقات المملوكة لـ “حكومة الإنقاذ” أسعار المحروقات في الشمال السوري، بالرغم من مضي أسبوع واحدٍ فقط على رفع أسعارها.

وبحسب نشرة الأسعار الجديدة التي نشرتها الشركة على حسابها في موقع “فيسبوك” فقد بلغ سعر ليتر البنزين المستورد 5.10 ليرات تركية، و5 ليرات للمازوت المستورد، في حين سجل سعر ليتر المازوت المكرر بدائياً 4 ليرات تركية، في حين بلغ سعر أسطوانة الغاز 76 ليرة تركية.

وبررت الشركة الارتفاع المتواصل لأسعار المحروقات، انخفاض قيمة الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي، والتي سجلت بحسب نشرة أسعار اليوم السبت، 8.52 ليرة لكل دولار.

وتساءل أحد المعلقين واسمه “أيمن المصطفى” قائلاً: “هل من المعقول أن سعر المازوت المحلي يرتفع طرداً مع ارتفاع المازوت الأوربي، مع أن المازوت المحلي من إنتاج قسد”؟

وأضاف المصطفى قائلاً: “معقول لا يمكنكم أن تثبتوا سعر المازوت المحلي أقل ما يمكن ببداية الشتاء حتى الناس الفقيرة تستطيع أن تحضر كم لتر تتدفأ عليه”.

واختتم في تعليقه قائلاً: “طبعاً مع هذه الأسعار، العامل من المستحيل أن يدفئ عائلته إلى بالأغطية”.

يشار إلى أن “شركة وتد” تعتبر من أهم المشاريع الاقتصادية في إدلب، وتحتكر تجارة المحروقات لصالحها عبر منع التجار من العمل على استيراد المواد النفطية.