fbpx

انقطاع الكهرباء 20 ساعة يوميا في القامشلي!

شكا سكان مدينة القامشلي التابعة لمحافظة الحسكة شرقي سوريا، من استمرار انقطاع التيار الكهربائي لمدة تصل إلى نحو 20 ساعة يوميًا.

وذكرت مصادر متطابقة حسب ما وصل لمنصة SY24، أن مدينة القامشلي تعاني من انقطاع التيار الكهربائي عن كافة أحيائها، وسط أوضاع معيشية متردية يعانيها الفقراء والمحتاجين وسكان المدينة عموما.

وألمحت المصادر إلى فشل “قوات سوريا الديمقراطية” في إدارة المنطقة خدميا، مشيرين إلى أنه بعد “نحو 4 سنوات من السيطرة على موارد إنتاج الطاقة الكهربائية، لكن المناطق الخاضعة لسيطرة تلك القوات تشهد 20 ساعة من الانقطاع اليومي، في حين أن المواطنين يبحثون جاهدين عن البدائل”.

وبشكل مستمر تتعالى الأصوات من المناطق الشرقية، مطالبة بتحسين الواقع المعيشي والاقتصادي، في ظل انتشار البطالة وقلة فرص العمل، وغياب أي دور للجهات الإغاثية، يضاف إليها حالة الفلتان الأمني التي تشهدها تلك المناطق.

وتشهد مناطق سيطرة “قسد” والمناطق الخاضعة لسيطرة قوات النظام وميليشياتها في محافظة الحسكة وغيرها من المناطق شرقي سوريا، فلتانا أمنيا وتسلطا واضحا للمجموعات والعناصر التابعة لتلك الأطراف، الأمر الذي أدى لازدياد عمليات الاغتيال والتفجيرات وعمليات الخطف والاعتقال التعسفي.

الكلمات الدليلية