fbpx

بسبب حوادث الغرق.. تشكيل فريق للطوارئ في الرقة

تحدثت مصادر محلية عن تشكيل فريق الاستجابة الأولية في مدينة الرقة، مفرزة طوارئ خاصة على ضفة نهر الفرات، وذلك جراء الارتفاع الملحوظ في حالات الوفاة غرقاً.

وقالت المصادر إن الفريق الذي يضم عدداً من الغواصين، شكل لتقديم الإسعافات الأولية والتدخل في الوقت المناسب لمنع وقوع المزيد من الضحايا غرقاً في نهر الفرات.

وأفادت بأن الفريق سوف يتنقل بين الجسرين على ضفاف نهر الفرات في الرقة، وخاصة في أيام العطل التي يتجه فيها عدد كبير من أبناء المنطقة إلى النهر.

وبشكل مستمر، يدعو الكثير من الناشطين والمنظمات المحلية العاملة في المنطقة الشرقية، السكان إلى الحذر ومنع الأطفال من الاقتراب من النهر، محذرين في الوقت ذاته من المخاطر الناتجة عن السباحة في النهر وقنوات الري.

وأمس الخميس، أكدت مصادر خاصة لمنصة SY24، أن الأيام الأخيرة شهدت وفاة 5 أطفال غرقاً في محافظتي ديرالزور والرقة، مشيرةً إلى أن تسجيل 20 حالة وفاة منذ أكثر من شهر.

ومنذ بداية العام الجاري، وثق الدفاع المدني 30 حالة وفاة غرقاً في نهر العاصي وقنوات الري في أرياف حلب وإدلب، كان آخرها في 14 تموز الحالي، حيث فارق الطفل “عبد القادر أحمد العلي” الحياة جراء سقوطه في ساقية مياه بحيرة ميدانكي بريف عفرين.

الكلمات الدليلية