بسبب كورونا.. النظام يعزل منطقة السيدة زينب التي تسيطر عليها ميليشيات إيران

قرر النظام السوري عزل منطقة “السيدة زينب” في ريف العاصمة دمشق، في إطار الإجراءات التي يتخذها للحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وقالت وكالة “سانا” الناطقة باسم النظام السوري، إنه “الفريق الحكومي المعني بإستراتيجية التصدي لوباء كورونا درس آلية عزل تدريجية لمناطق التجمعات السكانية المكتظة، وتقرر عزل منطقة السيدة زينب في محافظة ريف دمشق”.

ويأتي ذلك بعد عزل منطقة “منين” في ريف دمشق، التي توفيت فيها سيدة مصابة بفيروس “كورونا” وعدم التزام عائلتها بالحجر المنزلي.

وفرض النظام حظراً للتجوال في مناطق سيطرته اعتباراً من الساعة الثانية عشرة ظهراً وحتى السادسة مساءً، يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع حتى إشعار آخر، إلى جانب فرض حظر تجوال يومي من الساعة السادسة مساءً حتى السادسة صباحاً.

وارتفعت أعداد المصابين بفيروس كورونا في مناطق سيطرة النظام السوري إلى 16، بعد تسجيل ست حالات إصابة جديدة بالمرض أمس الخميس.

وكانت مصادر محلية قد أكدت في وقت سابق إصابة العشرات من عناصر الميليشيات الإيرانية بفيروس كورونا، في منطقة السيدة ومدينتي البوكمال والميادين بسوريا.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية قيمت الوضع في سوريا بالخطير، نظراً لمواصلة سوريا استقبال الزوار من دول ظهر فيها الوباء على نطاق واسع مثل إيران والعراق ‏ولبنان وغيرها.