بعشرات القذائف.. النظام يقصف جبل الزاوية في إدلب

ارتكبت قوات النظام السوري وميليشياتها المرتبطة بروسيا وإيران، اليوم الثلاثاء، خروقات جديدة لوقف إطلاق النار المبرم حول محافظة إدلب في الخامس من شهر آذار/مارس الماضي.

وقال مراسلنا “أيهم البيوش”، إن “قوات النظام المتمركزة في مدينة كفرنبل، استهدفت بلدة كنصفرة وأطراف بلدة البارة وقرية ديرسنبل في جبل الزاوية جنوب إدلب بعشرات القذائف المدفعية”.

وذكر أن “قوات النظام تستهدف منذ ساعات بقذائف المدفعية، قرية شنان الواقعة شمال مدينة معرة النعمان، بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع التابع للنظام في أجواء المنطقة”.

وأكد أن “القصف تسبب بأضرار مادية فقط، ولم يسجل أي خسائر بشرية في المنطقة”.

وترافق ذلك مع قصف قصف مدفعي مكثف لميليشيات النظام المتمركزة في منطقة “الجب الأحمر” يستهدف تلال “الكبينة” في ريف اللاذقية الشمالي.

ووفقا لتصريح سابق حصلت عليه منصة SY24 من مدير الدفاع المدني السوري “رائد الصالح”، فإن “قوات النظام السوري والميليشيات الموالية له، ارتكبت منذ الإعلان عن اتفاق موسكو، مئات الخروقات من خلال قصف المناطق السكنية في إدلب، ما أدى لمقتل وإصابة عشرات المدنيين”.

يذكر أن الاتفاق الروسي التركي الذي تم الإعلان عنه في شهر آذار/مارس الماضي، ينص على وقف كامل لإطلاق النار في محافظة إدلب، إضافة لتسيير دوريات مشتركة على الطريق الواصل بين حلب واللاذقية، المعروف باسم طريق الـ M4.

الكلمات الدليلية