fbpx

بمفردها.. القوات التركية تنفذ دورية على طريق M4 في إدلب

نفذ الجيش التركي دورية جديدة على طريق الـ M4 في محافظة إدلب شمالي سوريا، اليوم الخميس، وذلك بعد أيام من إعلان روسيا عن تعليق مشاركتها لأسباب أمنية حتى إشعار آخر.

وقال مراسلنا إن “القوات التركية قامت بتسيير دورية على طريق حلب – اللاذقية، حيث خرجت أكثر من سبع عربات مدرعة من بلدة النيرب، ووصلت إلى قرى ريف اللاذقية الشمالي”.

وأعلن وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف”، في 23 أيلول الماضي، أن المواجهة انتهت بين النظام والمعارضة في سوريا، مشيرا في الوقت ذاته إلى تعليق الدوريات العسكرية المشتركة مع تركيا في منطقة إدلب لأسباب أمنية، على أن يتم استئنافها فور عودة الهدوء إلى تلك المنطقة.

وسبق أن تعرضت بعض الدوريات الروسية أثناء تواجدها على طريق M4، للاستهداف من قبل “كتائب خطاب الشيشاني” التي ظهرت عقب الاتفاق الروسي التركي حول إدلب، ولم يتم الكشف عن الجهات التي تقف خلفها حتى الآن.

يشار إلى أنه في 5 آذار الماضي، توصل الطرفان التركي والروسي إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، وتسيير دوريات مشتركة على طريق “حلب – اللاذقية”، إلا أن قوات النظام وبضوء أخضر روسي تواصل تنفيذ الخروقات واستهداف المدنيين، الأمر الذي تسبب بمقتل وجرح العشرات.