بينهم 22 ضحية في حلب.. سقوط عشرات القتلى والجرحى بقصف روسي على الشمال السوري

قتل وأصيب عشرات المدنيين، اليوم الثلاثاء، جراء القصف المكثف من قبل الطائرات الحربية الروسية على مدن وبلدات الشمال السوري.

وقال مراسلنا “رامي السيد”، إن “طائرة حربية روسية قصفت بلدة كفرتعال في ريف حلب الغربي، وارتكبت مجزرة بحق المدنيين راح ضحيتها 9 قتلى وعدد كبير من الجرحى”.

كما ارتكبت الطائرات الحربية الروسية مجزرة مروعة في بلدة “كفرنوران” سقط على إثرها تسعة قتلى وما لا يقل عن 10 جرحى، كحصيلة أولية.

وقتلت طفلة في قرية “أرحاب”، وطفلتان في قرية “جدرايا” بالقرب من بلدة “معرة النعسان”، وطفل في بلدة “تقاد” بريف حلب الغربي، إضافة إلى إصابة العشرات بقصف مماثل استهدف معظم القرى والبلدات في ريف حلب الغربي والجنوبي.

وفي محافظة إدلب، قتل أربعة مدنيين جراء غارات جوية على بلدة “معردبسة” في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، ومدنيين اثنين بقصف مماثل تعرضت له بلدة “البارة” في جبل الزاوية.

وتتعرض مدن وبلدات الشمال السوري، خلال الأيام الماضية، لقصف مكثف من قبل الطائرات الحربية التابعة للنظام وروسيا، حيث بلغ عدد الضحايا منذ الإعلان عن وقف إطلاق النار في 12 كانون الثاني وحتى الآن، ما لا يقل عن 50 قتيلاً، إضافة إلى نزوح مئات العائلات من منازلهم في إدلب وحلب.

الكلمات الدليلية