“تحرير الشام” تقتحم مشفى وتعتقل جريحاً في كفرنبل بريف إدلب!

"تحرير الشام" تقتحم مشفى وتعتقل جريحاً في كفرنبل بريف إدلب!
"تحرير الشام" تقتحم مشفى وتعتقل جريحاً في كفرنبل بريف إدلب!

أكد مراسل SY24 أن “هيئة تحرير الشام” أو ما تعرف بـ “جبهة النصرة” سابقاً داهمت مشفى كفرنبل الجراحي في ريف إدلب واعتقلت جريحاً بحالة خطيرة، دون معرفة السبب.

وبحسب أهالي مدينة كفرنبل أن حوالي 15 عنصراً من هيئة تحرير الشام قاموا باقتحام المشفى واعتقلوا جريحاً كان موجوداً ضمن قسم العناية المشددة، الأمر الذي أثار موجة غضب من الأهالي ومن إدارة المشفى التي دعت إلى تحييد النقاط الطبية عن الصراعات.

بدوره كتب الدكتور “إياد السطيف” العامل ضمن أحد الكوادر الطبية على صفحته الشخصية: “مشفى كفرنبل الجراحي مؤسسة طبية مستقلة لا تتبع لأي تيار سياسي أو عسكري، هي مؤسسة خدمية طبية إنسانية لكل الناس، وعليه أتمنى على جميع الفصائل العسكرية أن تحترم وتقدس حرمة هذه المؤسسة التي تخدم الجميع ولها شرف بهذا العمل”.

وأضاف السطيف: “نطالب وجهاء كفرنبل وخيارها والمجلس المحلي وأصحاب الرأي والعقل أن يؤمنوا حماية المشفى من أي تدخل فيه أو انتهاك لحرمته وإلا سنضطر لإغلاق المشفى تحسباً لأي طارئ أو أذى قد تكون عواقبه وخيمة” على حد تعبيره.

على خلفية ذلك، اتفق المجلس المحلي ووجهاء المدينة، تكليف “جيش إدلب الحر” بحماية المدينة وتحييدها عن الاقتتال بين الأطراف المتنازعة، واعتبار الأملاك العامة والمباني الحكومية تحت تصرف المجلس المحلي.

الكلمات الدليلية