تركيا ترحل 9 بلجيكيين من تنظيم داعش لموطنهم الأصلي

أعلنت وزارة الداخلية التركية، اليوم الأربعاء، عن ترحيل 9 إرهابيين من عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي إلى موطنهم الأصلي بلجيكا.

وذكرت الوزارة في بيان، أنه “ضمن نطاق استمرار تسليم وإعادة المقاتلين الإرهابيين الأجانب إلى بلدانهم الأصلية، تم اليوم ترحيل 9 بلجيكيين إلى بلدهم الأصلي”.

وأضافت الوزارة أنه “بذلك يرتفع عدد المقاتلين الأجانب المرحلين منذ عام ونصف، إلى 338 منهم 113 إرهابيا من أوروبا والولايات المتحدة وأستراليا”.

وفي هذا الصدد قال الكاتب التركي “جلال ديمير” لـ SY24، إنه “منذ بداية الحرب في سوريا وحتى الآن تركيا في حرب مع داعش وليس مثلما يظن البعض أن تركيا على اتفاق مع هذا التنظيم، وهذا الأمر مرفوض تماما، وبشكل دائم تلقي تركيا القبض على عناصر من جنسيات مختلفة وترسلهم لبلادهم”.

وأضاف أن “عناصر تنظيم داعش يتواجون بشكل ملحوظ في المناطق التركية الحدودية مع سوريا في مدينة غازي عنتاب او كليس أو هاتاي”.

واشار إلى أن “بعض عناصر داعش يأتون من أوروبا بفيزة سائح ويتوجهون أيضا للمدن الحدودية مع سوريا، إلا أن المخابرات التركية تتمكن من ملاحقتهم والقبض عليهم”.

وتواصل تركيا منذ منتصف تشرين الثاني/نوفمبر 2019، إعادة الإرهابيين الأجانب من المنتسبين إلى تنظيم “داعش” الإرهابي من تركيا إلى بلادهم الأصلية.