تركيا تلغي عرض فيلم سوري يزور أحداث الزبداني!

 

 

ألغت السلطات التركية عرض فيلم “الحبل السري” للمخرج الموالي لنظام الأسد “الليث حجو” والذي يزوِّر فيه الأحداث التي شهدتها مدينة “الزبداني” بريف دمشق خلال تعرضها للحصار من النظام وحزب الله قبل أعوام.

وأكد مصدر خاص لـ “نداء سوريا” أن منبر الجمعيات السورية في تركيا تواصل مع والي إسطنبول، وتم تقديم توضيحات له حول هذا الفيلم وتغييره للحقائق التي حدثت في مدينة الزبداني بريف دمشق إبان فترة الحصار، مضيفاً أن السلطات التركية تجاوبت مع الموضوع وأمرت بإلغاء العرض الذي كان من المقرر أن يتم اليوم الخميس بشكل فوري.

ويحكي الفيلم الذي تم تصويره على أنقاض مدينة “الزبداني” التي دمرها قصف النظام السوري وميليشيا حزب الله قصة مزعومة لرجل وزوجته يرزحان تحت الحصار من قِبل “الإرهابيين”، وكانت الزوجة في حالة مخاض و”قناص” يتربص بها ويهدد حياتها في حال أقدمت على أي تحرك، ليقوم الزوج بتوليدها من خلال تلقيه تعليمات من قِبل قابلة موجودة على الطرف الآخر من الشارع.

جدير بالذكر أن السلطات التركية ألغت أواخر شهر تموز الماضي حفلاً للمطرب الموالي لنظام الأسد “وفيق حبيب” كان من المقرر إقامته في أحد مطاعم إسطنبول وذلك بعد موجة غضب ورفض واسعة من السوريين، خاصة أن المطرب المذكور يُعرف بمواقفه المؤيدة لجرائم النظام وإصداره الأغاني التي تمجد ميليشياته.