تركيا.. مقتل 26 عنصرا لداعش بعمليات أمنية خلال حزيران الماضي

أعلنت وزارة الداخلية التركية عن تمكنها من “تحييد” 26 عنصرا ينتمون لتنظيم “داعش”، خلال شهر حزيران الماضي، وذلك بعمليات أمنية طالت مختلف المدن التركية.

وذكر المتحدث باسم الداخلية التركية “إسماعيل جاطاكلي” في بيان، أمس الجمعة، إن العمليات الأمنية أسفرت عن مقتل 128 عنصرا إرهابياً من بينهم 26 عنصرا ينتمون لتنظيم “داعش” و96 يتبعون لتنظيم PKK و 6 من تنظيمات إرهابية يسارية”، وفقاً له.

وتعليقا على ذلك قال المحلل السياسي التركي “مهند أوغلو” لـ SY24، إن “هذه الحملات الأمنية التركية ضد داعش تأتي في إطار التحالف الدولي ضد الإرهاب، وهي تؤكد على أن انقره لا تفتأ تضرب بؤر داعش، وهذا ينفي بشكل عملي ميداني التحريضات ضد تركيا أن تركيا تساند داعش”.

وأضاف أن “تركيا في تحركاتها الأمنية تؤكد للعالم أجمع أنها تقوم أصالة عن نفسها ونيابة عن كثير من دول العالم في مواجهة داعش، وستبقى كذلك حتى تنقية كامل التراب التركي من أي تهديد إرهابي يؤرقها ويؤرق المجتمع الدولي برمته”، وفقاً له.

ومطلع شهر تموز الجاري، أعلنت الداخلية التركية عن ترحيل 9 عناصر من تنظيم “داعش” إلى موطنهم الأصلي بلجيكا، مشيرة إلى أنه بذلك يرتفع عدد المقاتلين الأجانب المرحلين منذ عام ونصف من تركيا، إلى 338 منهم 113 عنصرا أصولهم من أوروبا والولايات المتحدة وأستراليا.

الكلمات الدليلية