تعليق الدوام المدرسي في ريفي حلب الغربي والجنوبي بسبب القصف

أعلنت “مديرية التربية والتعليم بحلب” تعليق دوام المدارس ليومين في مناطق جنوبي وغربي محافظة حلب شمالي سوريا، بسبب الحملة العسكرية التي تشنها قوات النظام السوري وروسيا على المنطقة.

وقالت “مديرية التربية والتعليم” في بيان نشرته على حسابها في موقع “فيسبوك”، إن الدوام في المدارس والمجمعات التربوية والدوائر التعليمية التابعة لها في المحافظة، يعلق يومي السبت والأحد 18 و19 كانون الثاني 2020م، بسبب كثافة القصف من قبل قوات النظام وروسيا والميليشيات الإيرانية.

وارتكبت الطائرات الحربية الروسية والسورية مجزرة مروعة في ريف حلب الغربي، راح ضحيتها عائلة بأكملها نزحت في وقت سابق هرباً من القصف.

وقال مراسل SY24 “رامي السيد” إن الطيران الحربي الروسي شن 4 غارات جوية استهدفت مأوى لنازحين في بلدة “باله” بريف حلب الغربي ما أدى لمقتل عائلة كاملة مؤلفة من 4 أشخاص (رجل وزوجته وطفليهما).

هذا وتعرضت بلدة “عويجل” بريف حلب الغربي لقصف جوي من قبل الطيران الحربي يوم أمس، ما أدى لمقتل طفلين وإصابة 3 سيدات ورجل، حيث استهدفت الطائرة مبنى سكني يأوي عدداً من النازحين.

وتعرضت بلدة بابيص بريف حلب الغربي لقصف جوي بثلاثة صواريخ فراغية بعد منتصف الليل تسببت بأضرار مادية في ممتلكات المدنيين، عملت فرق الدفاع على فتح الطريق وتفقد أماكن القصف.

وشهدت مناطق خان العسل، كفرناها، عويجل، السلّوم، عين جارة، القاسمية، المنصورة، الهوتة، الأتارب وكفرحلب ومنطقة الكماري قصفاً مدفعياً وصاروخياً عنيفاً من قوات النظام المتمركزة على الأطراف الغربية لمدينة حلب.