fbpx

حالات اختطاف متكررة في مدينة السويداء جنوب سوريا

تشهد مدينة السويداء جنوب سوريا حالات اختطاف متكررة، لعدة أسباب على رأسها طلب “فدية مالية” أو لأسباب انتقام شخصية وغيرها من الأسباب.

وذكرت صفحة “السويداء 24” المحلية أن 3 مواطنين من مدينة السويداء اختطفوا وسط ظروف غامضة قبل 3 أيام، كما فُقد مواطن آخر منذ أسبوع دون توفر أي معلومات عن مصيره حتى الآن.

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي، خبراً عن تعرض المواطنين “وسيم زيد المعاز من قرية بكا، ومهران مطر من قرية نمرة القريا، وفادي مراد من بلدة القريا” للاختطاف مساء الخميس 2 يناير الشهر الحالي خلال تواجدهم معاً في مدينة السويداء.

مصدر مقرب من المواطن وسيم المعاز قال لـ “السويداء 24″، إن “وسيم البالغ من العمر 48 عاماً كان في زيارة لصديقه مهران مطار، وقد اتصل بزوجته وأبلغها أنه سيذهب برفقة مهران وفادي مراد إلى مدينة السويداء لبيع سيارة يملكها مهران”.

وأوضح أن الاتصال مع المواطنين الثلاثة انقطع بعد وصولهم إلى مدينة السويداء، ولم تتوفر أي معلومات عن مصيرهم حتى لحظة إعداد الخبر، كما لم يرد أي اتصال من الجهة التي قامت بخطفهم.

وأشار إلى أن شهود عيان في منطقة مفرق طربيه بمدينة السويداء، قالوا لهم إن مسلحين مجهولين يستقلون “فان” أبيض اللون، اعترضوا طريق المواطنين الثلاثة وأطلقوا النار بالهواء، ثم خطفوهم بقوة السلاح واقتادوهم مع السيارة التي كانوا يستقلونها إلى مكان مجهول.

كذلك أعلنت عائلة المواطن لورنس نصر الله، عن فقدانه في ظروف غامضة قبل أسبوع، وهو من أبناء قرية الخالدية شمال المحافظة، ويقطن في حي الجلاء بمدينة السويداء، إذ ناشدت العائلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من يملك أي معلومات عنه أن يبلغها.

الكلمات الدليلية