fbpx

حملة أمنية تستهدف العشرات في مخيم “الهول”.. من هم؟

أكد التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش”، أن العملية الأمنية داخل مخيم “الهول” والتي تستهدف الخلايا التي تتبع للتنظيم، مستمرة، كاشفا عن النتائج التي تم تحقيقها خلال تلك العملية.

وذكر المكتب الإعلامي للتحالف الدولي، حسب ما وصل لمنصة SY24، أنه تم خلال العملية إلقاء القبض على 53 شخصا يشتبه بانتمائهم للتنظيم، من بينهم 5 مسؤولين عن “أنشطة إرهابية عنيفة داخل المخيم”.

وتم خلال العملية، حسب المصدر ذاته، مصادرة مصادرة الهواتف النقالة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تحتوي على معلومات عن خلايا “داعش” التي تعمل داخل المخيم.

وأكد التحالف، أن هذه العملية مهمة جدا لتحقيق الأمن والسلام في المخيم، وتأتي في إطار التأكيد على مواصلة الجهود لهزيمة تنظيم “داعش”.

وذكر مصدر خاص من محافظة الحسكة، أن عدد من تم اعتقالهم داخل المخيم هو أكثر من 50 شخصا، مؤكدا أن الحملة الأمنية مستمرة.

وكان المصدر الخاص أكد لمنصة SY24، أن الحملة الأمنية بدأت، الأحد، في تمام الساعة السادسة صباحا، مشيرا إلى اعتقال أكثر من 30 شخصا في يومها الأول.

وأضاف أنه من بين المعتقلين شخص يدعى “أبو سعد العراقي” كان يشغل منصبا قياديا بارزا إبان سيطرة التنظيم على المنطقة الشرقية، قبل تسليم نفسه في فترة سابقة لقوات “قسد”، ليتم وضعه مع عائلته داخل المخيم، على اعتبار أنه لم يعد يمارس أي أنشطة تتبع للتنظيم.

والأحد أيضا، أعلن التحالف الدولي عن انطلاق العملية الأمنية ضد “داعش” في مخيم “الهول”، وذكر في بيان، اطلعت على نسخة منه منصة SY24، أنه تم البدء بعملية أمنية بالتنسيق مع القوى الشريكة على الأرض، لتحسين سلامة وأمان من يعيشون ويعملون في مخيم “الهول”.

ومنذ بداية العام الجاري، ارتفعت وتيرة الجريمة المرتكبة بحق النازحين داخل مخيم “الهول” بشكل لافت للانتباه، وسط عجز قوات “قسد” عن ضبط حالة الفلتان الأمني، خاصة وأن الجرائم كلها ترتكب على يد مجهولين.