fbpx

حملة اللقاح تستأنف عملها شمال سوريا.. كم بلغ عدد الجرعات المستهلكة منذ أيار الماضي؟

أعلن  رئيس “فريق لقاح سوريا” العامل في الشمال السوري، استئناف حملة اللقاح للوقاية من فيروس كورونا في شمال غرب سوريا، منذ يوم أمس الأحد، لافتا إلى تطعيم أكثر من 47 ألف شخص منذ مطلع أيار/مايو الماضي. 

جاء ذلك على لسان الدكتور “ياسر نجيب” رئيس فريق اللقاح، في تصريح خاص لمنصة SY24. 

وقال “نجيب” إن “العمل في الحملة استؤنف يوم أمس بعد عطلة العيد”، مضيفا أن “عدد الجرعات المستهلكة لغاية يوم أمس، وصل إلى 47425 جرعة”. 

وبيّن أن “عدد من تلقوا جرعة واحدة بلغ 43183، وعدد من تلقوا جرعتين 2121 شخصًا”. 

وفيما يخص موعد وصول دفعة اللقاحات الجديدة أوضح “نجيب” قائلا “نحن موعودون بدفعة جديدة من اللقاحات ستصل قبل نهاية اب القادم، لكن من غير المعلوم بالضبط تاريخ وصولها”. 

وتابع قائلا “حتى الكمية للاسف غير واضحة، لكن على الاقل يمكن ان يصلنا 52800 جرعة”. 

والثلاثاء الماضي، أكد رئيس “فريق لقاح سوريا”، أن حملة اللقاح ضد فيروس كورونا ستتوقف خلال فترة عيد الأضحى، لافتا إلى أن العمل بدأ يسير بوتيرة منخفضة وذلك بسبب قلة الجرعات المتوفرة إضافة إلى انتظار الكميات الجديدة التي ستصل قريبا إلى الفريق.  

يشار إلى أنه ومنذ انطلاق الحملة قبل أكثر من شهر ونصف تقريبا، لم تسجل أي حالات خطرة أو أعراض جانبية تذكر بين جميع من حصل على اللقاح المخصص للوقاية من فيروس كورونا، حسب مصادرنا الطبية.  

وبلغ عدد المصابين بالفيروس شمال غرب سوريا 26251 حالة، والشفاء 23142 حالة، والوفيات 720 حالة، حسب “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة”.