بالصور.. خسائر كبيرة للحرس الجمهوري الذي يحاول اقتحام الغوطة الشرقية

خسائر الحرس الجمهوري اثناء محاولته اقتحام الغوطة الشرقية
خسائر الحرس الجمهوري اثناء محاولته اقتحام الغوطة الشرقية

أعلن فصيل “جيش الإسلام” عن إيقاع خسائر بشرية كبيرة في صفوف قوات الحرس الجمهوري التابع للنظام السوري والميليشيات الأجنبية الموالية لها، بعد خرقها لوقف إطلاق النار ومحاولتها التقدم على جبهات الغوطة الشرقية المحاصرة في ريف دمشق.

وقال “الجيش”، إن “عناصره تمكنوا من قتل أكثر من 25 عنصراً وأسر مجموعة من عناصر قوات النظام، عقب محاولتهم التقدم على جبهة حوش الضواهرة، إضافة إلى تدمير عربة جسرية والسيطرة على دبابة T72 بعد أن تجاوزت خط الموت في المنطقة”.

وأظهرت صوراً بثها الجيش على حساباته الرسمية، سقوطة عشرات القتلى من عناصر الحرس الجمهوري، خلال المواجهات على جبهات “لزريقية – حزرما – حوش الضواهرة – الريحان” التي تحاول قوات النظام اقتحامها منذ منتصف ليلة الأحد.

وترافق ذلك مع قيام الطائرات الحربية الروسية بقصف بلدتي الشيفونية وبيت سوى، وإلقاء الحوامات العسكرية عدة براميل متفجرة على مدينة حرستا، بالتزامن مع قصف قوات النظام الأحياء السكنية في المدينة بأكثر من 20 صاروخ أرض أرض، وقصف مدينة دوما بعشرات القذائف المدفعية والهاون، مما تسبب بمقتل امرأة مع طفليها وإصابة آخرين.

يذكر أن قوات النظام والميليشيات الأجنبية لم تلتزم بالهدنة التي أعلن عنها مجلس الأمن الدولي، وتقضي بوقف جميع الأعمال القتالية لمدة 30 يوماً في سوريا، إضافة إلى رفع قوات النظام الحصار عن الغوطة الشرقية وجميع المناطق المأهولة بالسكان.