دريد لحام يشتكي من قانون قيصر: إنما للصبر حدود

اشتكى الفنان “دريد لحام” والمعروف بولائه الشديد للنظام السوري، قانون العقوبات الأمريكي “قيصر”، معترفا بأثره على المواطن السوري الذي لم يعد له قدرة على الصبر والتحمل، وقال “إنما للصبر حدود”.

وقال “لحام” في تصريحات نقلتها وسائل إعلام موالية، “الله يصبر المواطن السوري، ولكن إنما للصبر حدود لأن العقوبات أصبحت قاسية على الإنسان السوري، في ظل العقوبات الأمريكية وقانون قيصر”.

وهاجم “لحام” أمريكا بالقول “أنا مستغرب ممن يبحث عن الحلم الأمريكي، فأنا أرى هذا الحلم بعيون جورج فلويد الذي قال لا أستطيع التنفس وأريد أن أتنفس”.

وأضاف أنه “إذا الدولة (أمريكا) غير رحيمة مع شعبها فكيف ستكون رحيمة مع الشعوب الأخرى؟ فلا أحد ينظر لأمريكا على أنها منقذ بل هي تمارس الظلم أكثر وأكثر من أجل مصالحها في الكون”.

وختم بالقول إنه بالنسبة “لصديقي ترامب أبو قيصر، أتوقع بيوم من الأيام أن يخاطب واحد من مساعديه ويقول له حتى أنت يابروتس؟ (العبارة الشهيرة في مسرحية يوليوس قيصر لشكسبير)”.

وفي 17 من شهر حزيران الجاري، دخل قانون “قيصر” للعقوبات حيز التنفيذ، وأعلنت وزارتي الخارجية والخزانة الأمريكيتين فرض عقوبات طالت ولأول مرة “أسماء الأسد” زوجة رأس النظام السوري “بشار الأسد”، إضافة لعدد من الشخصيات والكيانات الداعمة له، في وقت تشهد فيه سوريا أزمة اقتصادية خانقة، وسط تجاهل واضح من النظام لتلك الأزمة، داعيا المواطنين في مناطق سيطرته للـ “الصمود”.