دمشق.. غارات إسرائيلية تستهدف ميليشيا الحرس الإيراني وتوقع قتلى بينهم ضباط

شنت الطائرات الإسرائيلية خلال الساعات الأخيرة غارات جوية على مواقع قوات النظام وميليشيات إيران في العاصمة السورية دمشق وريفها، ما أدى لسقوط العديد من القتلى بينهم ضباط.

وقالت مصادر محلية إن القصف الإسرائيلي استهدف مواقع ومخازن أسلحة إيرانية في السيدة زينب بدمشق ومقرات للفرقة الأولى والفرقة الرابعة لجيش النظام.

وتحدثت مصادر إعلامية عن سقوط العديد من القتلى في صفوف الميليشيات الإيرانية وجيش النظام، بينهم 4 ضباط إيرانيين وسوريين، جراء الغارات الجوية الإسرائيلية.

ووفقا لوسائل إعلامية إسرائيلية، فإن الجنرال “حاج حسين” القيادي في الحرس الثوري الإيراني ومسؤول تذخير القوات الإيرانية في سوريا، قتل نتيجة غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزله في محيط مطار دمشق الدولي.

كما تداولت وسائل أخرى أنباء عن مقتل الجنرال “رضائي محمدي” مدير شؤون نقل قوات الحرس الثوري الإيراني في قدسيا، إضافة إلى العقيد الطيار “نمير علي درويش” وهو قائد لطائرة نقل عسكرية من طراز “إليوشن”، ويُعتقد أنه قتل أثناء تفريغ شحنة أسلحة تتبع للحرس الثوري في محيط مطار دمشق.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي يستهدف بشكل متواصل القوات الإيرانية أثناء تحركاتها في سوريا، لا سيما في العاصمة دمشق والمناطق الجنوبية، وقتل على إثرها العشرات من الضباط البارزين في الحرس الثوري.