fbpx

سوريا على موعد مع الذروة الثانية من كورونا.. ومصدر طبي يحذر

حذر مصدر طبي تابع للنظام السوري من أن الذروة الثانية من فيروس كورونا تقترب بسرعة من سوريا، داعيا إلى ضرورة أن تجد حكومة النظام حلولا سريعة لتفادي تفاقم خطر الإصابة بالفيروس.

جاء ذلك على لسان عضو الفريق الاستشاري لمواجهة فايروس كورونا، الدكتور “نبوغ العوّا”، في تصريحات لوسائل إعلام موالية، الذي أكد قائلا “نحن في الطريق السريع للذروة الثانية من فايروس كورونا في سوريا وسنصل إليها خلال شهر أو أقل”.

وأضاف أن الإصابات كبيرة في جميع المحافظات وليس عدد منها كما يتحدث البعض، حيث نشهد حالات إصابة في عيادات خاصة وعامة لا تسجل في المستشفيات.

وأشار المصدر الطبي إلى أن “الرشح” يفاقم خطر الإصابة بفايروس كورونا فهو يضعف مناعة المصاب بالرشح فتشتد أعراض الإصابة، كما أن المدارس تعتبر مدخل لفايروس كورونا بالإضافة للمطاعم والنوادي وصالات الأفراح والعزاء بسبب الاختلاط الكبير والاكتظاظ فيها.

ودعا “العوّا” حكومة النظام إلى ضرورة إيجاد الحلول السريعة، مؤكدا أن أي إجراءات تؤخذ مهما كانت بسيطة تخفف قدر الإمكان من الإصابة وإنقاذ ما يمكن من الناس وإبعادهم عن الإصابة بالفايروس.

يشار إلى أن طوابير المواطنين التي تنتظر الحصول على الخبز والمحروقات تتصدر واجهة الأحداث الاقتصادية في مناطق سيطرة النظام، في حين يرجع النظام وكومته الأسباب إلى حجج وذرائع واهية تزيد من سخط المواطنين، وسط عجزه عن إيجاد الحلول لتلك الأزمات التي تتفاقم يوما بعد يوم.

ومساء أمس الجمعة، أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام، عن ارتفاع عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 7635 إصابة، مشيرة إلى ارتفاع عدد الوفيات بالفيروس إلى 404 حالة، في حين أن عدد حالات الشفاء وصل إلى 3389 حالة.