fbpx

سوريا.. مصرع 420 عنصر تابع لمجموعات فلسطينية تقاتل إلى جانب النظام منذ 2011

وثقت “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية”، مصرع أكثر من 400 عنصر تابعين لما يسمى “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين” والتي تتبع لها ميليشيا “لواء القدس” المدعومة من روسيا والنظام السوري. 

وذكر مصدر في المجموعة الحقوقية لمنصة SY24، أنه تم توثيق مقتل 420 من عناصر “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”، وذلك منذ اندلاع الأحداث في سوريا2011، وحتى 25 حزيران/ يونيو 2021. 

وأضاف مصدرنا أن الأمين العام المساعد للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”، المدعو “طلال ناجي”، أكد في حوار مع موقع “سبوتنيك” الروسي، هذه الإحصائية، وأشار أيضا إلى أن عدد الجرحى من عناصرهم بلغ 88 جريح. 

وحسب مصادرنا، فإن “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين” أُنشأت في 24 أبريل/نيسان 1968، وتعد من أبرز المجموعات التي تقاتل إلى جانب النظام بالإضافة إلى “حركة فتح -الانتفاضة، والصاعقة، وحركة فلسطين الحرة، والنضال الشعبي”. 

ومطلع العام الجاري، أفادت مصادر حقوقية محلية لمنصة SY24، بفتح ميليشيا “لواء القدس” المدعومة من روسيا، والتي تتخذ من مخيم “النيرب” في حلب مقرا لها، فتح باب الانتساب لتجنيد الشباب في صفوفها. 

ومنتصف الشهر الجاري، قُتل عنصران من ميليشيا “لواء القدس” في البادية السورية، وأصيب عدد آخر بجروح جراء انفجار لغم أرضي يُرجح أن تنظيم “داعش” قام بزرعه في وقت سابق.

وقال “لواء القدس” في بيان إن “العنصرين محمد ديب ناصر ومحمد مصري، قد قتلا بانفجار لغم أرضي بآليتهم في أثناء تمشيط جبال العمور شرق السخنة ببادية محافظة حمص”.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية، بدأت القوات الروسية بمشاركة ميليشياتها المحلية الموالية لها، وعدد كبير من الآليات العسكرية والمدرعات، بتمشيط مناطق البادية السورية.