fbpx

سيف: على روسيا أن تستجيب لمطالب الشعب السوري والتوقف عن محاولات تعويم الأسد

رياض سيف
رياض سيف

قال رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية رياض سيف، إنه بات على روسيا أن تتوقف عن محاولات الالتفاف على الثورة السورية وإعادة إنتاج نظام الأسد، مطالباً إياها بالتعامل مع المجتمع الدولي للتوافق على تطبيق الحل السياسي في سورية الوارد في القرارات الدولية وعلى رأسها بيان جنيف و٢٢٥٤.

وأكد سيف في تصريح خاص اليوم الثلاثاء أن استمرار موسكو بمحاولات الانفراد بالحل السياسي في سورية وفرض رؤيتها، على الرغم من فشل جميع المحاولات السابقة، هو إصرار على تقويض العملية السياسية وإخفاق لدورها كأحد الدول دائمة العضوية في الأمم المتحدة.

وشدد رئيس الائتلاف الوطني على أن إرادة الشعب السوري لن تسلب، لا من خلال ممارسة الضغوط على المعارضة السورية في العملية السياسية، ولا عبر قتل المدنيين واستهداف الأسواق والمشافي والمراكز الخدمية بدعم من قبل سلاح الجو الروسي.

كما أكد سيف على أن قوى الثورة والمعارضة السورية متماسكة أكثر من أي وقت مضى، وباتت موضع ثقة لدى الشعب السوري من خلال إصرارها على تحقيق مطالبه بإجراء تغيير جذري وحقيقي في بنية النظام والوصول إلى دولة ديمقراطية تعددية سياسية لا وجود فيها لنظام الأسد الديكتاتوري.

ولفت سيف إلى أن الهيئة العامة للائتلاف الوطني صوتت لعدم المشاركة في مؤتمر “سوتشي” قبل ثلاثة أشهر، مضيفاً أن هذا الرفض هو للتأكيد على أن الحل السياسي هو ما ينتج عن مسار جنيف الذي ترعاه الأمم المتحدة.