fbpx

“ضيوف كرام”.. إطلاق مبادرة شعبية لإيواء النازحين في إعزاز بحلب

أطلق أهالي مدينة إعزاز في ريف حلب الشمالي، بالتعاون مع فرق تطوعية، مبادرة “ضيوف كرام” لاستقبال المهجرين من ريف محافظة إدلب.

ويأتي ذلك بهدف إيواء النازحين من ريف إدلب، بعد توافد عشرات العائلات إلى مدينة إعزاز، والذين غادروا منازلهم هرباً من القصف الممنهج الذي يستهدف مدنهم وبلداتهم.

وقال متطوع في الدفاع المدني لـ SY24، إن “مبادرة ضيوف كرام أطلقت بالتعاون مع عدة فرق تطوعية ومنها بنفسج وأهالي مدينة إعزاز”.

وأوضح أنه تم استقبال حوالي 4000 عائلة قادمة من ريف إدلب، وتقديم الإسعافات الأولية لهم والملابس ومراكز الإيواء والسكن في إعزاز وريفها حسب المستطاع.

يشار إلى أن الطائرات الحربية والمروحية التابعة للنظام وروسيا، دمرت عشرات المنازل على رؤوس ساكنيها، وارتكبت مجازر مروعة بحق الأطفال والنساء والرجال.

الجدير ذكره أن الحملة العسكرية للنظام وروسيا مازالت مستمرة وتستهدف المراكز الحيوية في الشمال السوري، من مشافي وأفران ومؤسسات وبنى تحتية، حيث أدت الحملة حتى الآن إلى تدمير عدد كبير من تلك المنشآت، وارتكاب عشرات المجازر بحق المدنيين، إضافة إلى دفع عشرات الآلاف من المدنيين للنزوح من منازلهم باتجاه الجبال والأراضي الزراعية.


الكلمات الدليلية