fbpx

طائرة أمريكية تقصف حاجزا للنظام في الحسكة.. تعرف على التفاصيل

أفادت مصادر محلية شرقي سوريا، بمقتل وجرح عدد من عناصر النظام السوري جراء استهداف حاجز لهم من قبل الطيران المروحي الأمريكي الذي كان يرافق دورية برية حاولت قوات النظام اعتراضها بريف الحسكة.

وأكدت مصادر ميدانية لـSY24، أن “عددا من عناصر النظام سقطوا بين قتيل وجريح إثر استهداف طائرة أمريكية حاجزاً لهم جنوب شرقي مدينة “القامشلي” بريف الحسكة بعد محاولتهم عرقلة دورية برية أمريكية في المنطقة”.

وأشارت المصادر إلى أن “قوات النظام كانت تتمركز عند حاجز تل الذهب في القامشلي بريف الحسكة،حاولت اعتراض الدورية الأمريكية، فرد الطيران المروحي الأمريكي باستهدافهم ما أدى لسقوط قتلى وجرحى للنظام”.

وذكرت مصادر ميدانية أخرى أن “جنديا أمريكيا أصيب برصاص قوات النظام اثناء منعها دورية أمريكية من دخول بلدة تل براك بريف الحسكة صباح اليوم”.

يشار إلى أنه في 21 تموز الماضي، قتل جندي أمريكي جراء انقلاب عربة عسكرية أميركية خلال مطاردة مع دورية روسية في الحسكة، وأعلنت القوات الأميركية في سوريا حينها عن وفاة أحد جنود قوة المهام المشتركة، في “عملية العزم الصلب” في ريف الحسكة الشمالي، وذكرت في بيان، أن “الحادث وقع حين انقلبت عربة مدرعة خلال إجراءَها دورية عسكرية بريف الحسكة الشمالي، وأن الوفاة وقعت في حادث غير قتالي، وأنها فتحت تحقيقاً لمعرفة ملابسات الحادث”.

يذكر أن القوات الأمريكية تنتشر في مناطق سيطرة ميليشيات “سوريا الديمقراطية” شمال شرقي سوريا، وتقيم العديد من القواعد العسكرية فيها.