طبيب يطالب أهالي الرقة بأخذ الاحتياطات للوقاية من فيروس كورونا

حذر مصدر طبي داخل مدينة الرقة شرقي سوريا، من ارتفاع أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا بين المدنيين، مشيرا إلى توثيق 6 حالات تم الإعلان عنها.

وقال الدكتور “فراس الفهد” لـSY24، إن ” الوضع ليس جيدا في الرقة بالنسبة لإصابات كورونا، حيث أدى لحظر كامل مما زاد معاناة المدنيين رغم محاولات إجراءات الوقاية القليلة، وللأسف تم الإعلان اليوم 3 إصابات جديدة في الرقة، مما يزيد عدد الحالات لـ 6 حالات، منها مسحة إيجابية لاحد الأطباء مسؤول الحجر الصحي في الرقة”.

وأعرب “الفهد” عن مخاوفهم من انتشار فيروس كورونا “خاصة مع الازدحام اليومي الحاصل على أفران الخبز والاختلاط في المشافي ومحلات المواد الغذائية المستثناة من الحظر”.

وحذر “الفهد” من “ارتفاع عدد الحالات في حال لم تحل أزمة الخبز واضطرار الناس للوقوف بطوابير طويلة للحصول على الخبز وكذلك عدم التزام الناس بالإجراءات الوقائية”.

ودعا “الفهد” جميع سكان الرقة إلى “أخذ الاحتياطات الصحية والتباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات، والتعقيم كونه أهم ما يجب أن يلتزم به الجميع”.

وفي وقت سابق اليوم السبت، أعلنت “الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا” عن ارتفاع عدد الحالات المصابة بكورونا في عموم مناطق سيطرتها إلى 82 حالة، منها 4 حالات وفاة.

الكلمات الدليلية