fbpx

عاصفة مطرية تضرب المخيمات شمالي سوريا

تعرضت مخيمات الشمال السوري، مساء أمس السبت، لعاصفة مطرية قوية تسبب بأضرار مادية بالغة بعد طوفانها جراء مياه الأمطار التي تسربت إلى خيام عدد من النازحين.

وذكر الدفاع المدني السوري في بيان، وصلت نسخة منه لمنصة SY24، أن الأمطار تساقطت ليلة أمس بغزارة على جميع مناطق شمال غرب سوريا، وتضررت عدة مخيمات نتيجة طوفان المياه وتهديدها لسكان الخيام.

وأوضح البيان أن الأضرار طالت مخيمات منها: مخيم حور في البردقلي، مخيم تل الضمان بترمانين، مخيمات الماجد والمجد 3، التكافل بتجمع مخيمات أطمة، مخيم الحقلة، مخيمات الجبل الشرقي، المدرسة قرب مدينة كفرتخاريم، مخيم عباد الرحمن، مجمع البر في بابسقا، مخيم الأباء في قاح، مخيم النور شرقي زردنا، مخيم معيصرونة في كفر يحمول، مخيم المقلع قرب معارة إخوان بريف إدلب، مخيم حلب الشهباء، وقرطبة 2 في باتبو بريف حلب الغربي. 

وأشار البيان إلى أن فرق الدفاع المدني السوري، استجابت لعدة مخيمات منها، مخيم حور بقرية البردقلي، ومخيم تل الضمان في بلدة ترمانين شمالي إدلب، وقامت بحفر مجاري لتصريف مياه الأمطار وعملت على تسليك المجاري الموجودة.

كما عملت على فتح مجاري لتصريف مياه الأمطار وسحب المياه المتجمعة قرب خيام المدنيين في مخيمات الماجد والتكافل ومجد3 في تجمع مخيمات أطمة، ومخيم عباد الرحمن والبر في بابسقا، ومخيم الإباء ببلدة قاح، وتجريف الطين من الطريق الرئيسي لمخيمات الكرامة، وسحب سيارة صهريج عالق في مخيم الفرقان بعقربات شمالي إدلب. 

ونشر فريق الدفاع المدني، صورا تظهر حجم الأضرار المادية التي لحقت بمخيمات النازحين في الشمال السوري، والجهود المبذولة من قبل فرقها لمد يد العون للنازحين للتخفيف قدر الإمكان من حجم المأساة التي يمرون بها.