fbpx

على ذمة النظام.. 600 طالب مصاب بكورونا في عموم المدارس

اعترفت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية التابعة للنظام السوري “هتون الطواشي”، أن عدد الإصابات بين الطلاب منذ بداية العام الدراسي وحتى الآن بلغت نحو 600 إصابة، موزعة على جميع المحافظات السورية.

وكشفت أن عدد الإصابات بين المدرسين والكوادر التربوية على مختلف أنواعها بحدود 800 إصابة، مشيرة إلى وفاة طالبة واحدة بسبب كورونا في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأفادت بوفاة 4 معلمين ومدرسين في حمص و3 في حلب وواحد في اللاذقية ومستخدمة واحدة في دمشق، ووفاة طبيبين في الصحة المدرسية أحدهما في مصياف والآخر في الشيخ بدر بريف طرطوس.

وذكرت أنه تم إغلاق مدرسة واحدة في السويداء – صلخد لمدة 10 أيام وثم عادت إلى الدوام بشكل طبيعي، ولا يوجد إغلاق أي مدرسة أو شعبة صفية بشكل دائم، كونه لا تغلق الشعبة الصفية أو المدرسة إلا إذا كان عدد الإصابات فيها بلغ 5%، وفي حال تم ذلك تغلق الشعبة خمسة أيام فقط وتتخذ فيها الإجراءات الاحترازية المطلوبة ثم يعاد فتحها.

ومساء أمس الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام، عن ارتفاع عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 9452 إصابة، مشيرة إلى ارتفاع عدد الوفيات بالفيروس إلى 543 حالة، في حين أن عدد حالات الشفاء وصل إلى 4494 حالة.