فدية 50 مليون ليرة سورية لمواطن من درعا خُطف في السويداء

فدية 50 مليون ليرة سورية لمواطن من درعا خُطف في السويداء
فدية 50 مليون ليرة سورية لمواطن من درعا خُطف في السويداء

كثرت حالات الاختطاف وجرائم القتل في محافظة السويداء وريفها في ظل الفلتان الأمني الحاصل في المنطقة، مع عدم ملاحقة سلطات النظام لهذه الحوادث.

وقال مراسل SY24 نقلاً عن مصادر إعلامية محلية إن مجهولين قاموا باختطاف السيد “باسل جمال المصري” الذي ينحدر من محافظة درعا، حيث تم خطفه بعد دخوله مدينة السويداء لشراء الثلج في 20 من شهر مايو المنصرم.

وقال مصدر مقرب من المخطوف نقلاً عن صفحة “السويداء 24” إن “باسل” كان يستقل سيارة “براد” ويرافقه شخص يدعى “كمال الشعراني” من قرية الدور في ريف السويداء الغربي” قاصداً مدينة السويداء ليفقد الاتصال فيه يومها.

وأشار إلى أن “كمال” الذي يرافقه ادعى أن مسلحين لم يعرفهم أوقفوا “باسل” على الكورنيش الغربي في مدينة السويداء، وقاموا بخطفه واقتياده إلى مكان مجهول.

وأكد المصدر أن اتصالاً وردهم من شخص تبنى عملية الخطف وطالب بمبلغ خمسين مليون ليرة سورية مقابل إطلاق سراحه لافتاً إلى أن ذويه ليس لديهم القدرة على جمع الفدية للخاطفين.

وكثرت حوادث الخطف والاغتيال والسرقة في السويداء وريفها في ظل عجز النظام السوري عن ضبط الفلتان الأمني، فضلاً عن أن عناصره من الميليشيات لهم الدور الأكبر في هذه العمليات، كونهم يُتركون بلا رقيب أو حسيب.

الكلمات الدليلية