فصائل المعارضة تدمّر عدة آليات عسكرية للنظام السوري في ريف حلب

اندلعت اشتباكات عنيفة صباح اليوم الأحد في ريف حلب الغربي بين قوات النظام السوري مدعومةً بالميليشيات الإيرانية والطيران الروسي من طرف، وبين فصائل المعارضة السورية من طرف، آخر، أسفرت الاشتباكات عن خسائر فادحة في صفوف الأول.

وقال مراسل SY24 نقلاً عن مصادر محلية، إن فصائل المعارضة السورية تمكنت من تدمير دبابة لقوات النظام على محور بلدة “ميزناز” بريف حلب الغربي، بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، عقبها اشتباكات عنيفة بين الطرفين، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف النظام.

وأضاف المراسل أن “الجبهة الوطنية للتحرير” التابعة للجيش الوطني السوري، تمكنت أيضاً من تدمير عربة BMB وراجمة صواريخ أثناء تذخيرها لقوات النظام السوري على محور بلدة “كفر حلب” بريف حلب الغربي، بعد استهدافهما بصواريخ مضادة للدروع، دون معلومات عن قتلى أو جرحى.

بدورها شاركت المدفعية التركية، المتمركزة في نقطة عسكرية بمدينة دارة عزة بريف حلب، باستهداف عدة مواقع للنظام السوري في المنطقة، دون معلومات عن حجم الخسائر في صفوف الأخير.

من جهة أخرى، جدد الطيران الحربي الروسي قصفه على مدن وبلدات “كفر حمرة، حريتان، عندان” بريف حلب الشمالي، ما أدى لوقوع أضرار مادية فقط، دون إصابات تذكر بسبب نزوح جميع السكان.