fbpx

فيديو صادم لعملية دهس في اللاذقية.. من السائق؟

تداول ناشطون وموالون للنظام السوري مقطع فيديو صادم من شارع 8 آذار في مدينة اللاذقية، والذي يظهر فيه قيام أحد سائقي السيارات الخاصة من نوع “مرسيدس” وتحمل لوحة لبنانية بدهس امرأة وطفلتها، إضافة للتسبب بأضرار فادحة لعدد من السيارات التي كانت مركونة في الشارع، ومن ثم لاذ بالفرار على مرأى ومسمع من شرطة المرور التي كانت حاضرة في مكان الحادث.

واشتكى مراسل إحدى القنوات الإعلامية التابعة للنظام، ويدعى “جعفر يونس”، من الحال الذي وصلت إليه مدينة اللاذقية في ظل غياب القانون وتسلط الأشخاص “المدعومين” من قبل مجموعات خارجة عن القانون.

وقال “يونس” في منشور على حسابه في “فيس بوك” بعد نشره فيديو يوثق الحادثة، إن ” مدينتي الجميلة اللاذقية، مدينة الفقراء والمكلومين والتضحيات الكبرى، مدينة أستلبتها الدنيا، وجار رُذلاء العقل على من فيها”.

وأضاف أنه “ظهر في مقطع الفيديو محاولة رجل القانون “الشرطي” إيقاف السائق الذي لم يحترم هيبة القانون،”، مدعيا أنه تم إلقاء القبض على سائق السيارة الخارج عن حدود العقل و القانون”، مطالبا بأن تتم محاسبة هذا الشخص “ليكون درسا لكل شخص”.

وأشار إلى أن سائق السيارة الخاصة صدم امرأة مع طفلتها، كما قام بصدم عدد من السيارات التي كانت مركونة، وأنه أيضا قاوم رجال شرطة المرور الذين لم يتمكنوا من ردعه إلى أن تمكن من الفرار، ليلحق به بعد ذلك عدد من عناصر المرور.

وأثارت تلك الحادثة التي وقعت خلال ساعات المساء الماضية، سخط وغضب الموالين أنفسهم، والذين أكدوا أن من يقوم بمثل هذه التصرفات “هم أشخاص عندهم واسطة كبيرة”، معربين عن أملهم في أن يتم تنظيف المنطقة “من هكذا أشكال”.

وقلل آخرون من أن تتم محاسبة مرتكب تلك الانتهاكات في شارع 8 آذار وسط اللاذقية، فيما أعرب آخرون عن اعتقادهم بأن شرطة المرور وحتى لم تتمكن من ألقاء القبض عليه، خاصة أنهم طالبوا الجهات المختصة بإظار تفاصيل تتعلق بمرتكب تلك الحادثة.

وقال أحد الموالين ” لو ما بيعرف أنو قد هالحركة ما بيعملا بس بيعرف حالو رح يطلع منا متل الشعرة من العجين، لانو عوجا”.

وتشهد عدة أحياء في مدينة اللاذقية حالة من الفلتان الأمني، في ظل تسلط ميليشيا الدفاع الوطني، إضافة لتسلط شخصيات تتبع لرأس النظام السوري “بشار الأسد”، إضافة لشخصيات مقربة من “آل الأسد”، حيث تمارس أفظع الانتهاكات دون حسيب أو رقيب.

يشار إلى أنه في 28 حزيران الماضي، صدمت سيارة مسرعة أما وابنتها في أحد شوارع حي “المزرعة” داخل مدينة اللاذقية، دون أن يجرؤ أحد على اللحاق بها.


لمشاهدة الفيديو: 

https://www.facebook.com/100002490845683/posts/3238464906246506/?d=n