fbpx

في السويداء.. هاجموا الفرن وسلبوا العاملين 250 ألف ليرة!

أكدت عدة مصادر متطابقة، بتعرض مخبز مدينة شهبا التابعة لمحافظة السويداء جنوبي سوريا، لاعتداء مسلح تطور إلى حد إطلاق النار وسلب مبالغ مالية من العاملين في الفرن، في حادثة تضاف إلى حالة الفلتان الأمني في المنطقة.

وفي التفاصيل التي نقلتها مصادر متعددة ووصلت لمنصة SY24، اعتدت مجموعة مسلحة، منتصف ليلة أمس الإثنين، على فرن شهبا بريف السويداء الشمالي، ما أسفر عن توقف العملية الإنتاجية فيه لأكثر من ساعتين.

وأوضحت المصادر أن ثلاثة أشخاص دخلوا المخبز، في حين قام أحدهم بإطلاق النار من بندقية حربية في صالة الإنتاج وسلب مبلغ 250 ألف ليرة سورية، وإتلاف سجلات البيع، وإرهاب العاملين وإهانتهم بالشتائم تحت تهديد السلاح.

ونهاية العام الماضي، اعترفت حكومة النظام السوري وعلى لسان مدير فرع المخابز في السويداء جنوبي سوريا، بعملية سرقة كبيرة طالت مادة المازوت في مخبز السويداء الآلي.

وكان مدير فرع المخابز في السويداء، كشف عن سرقة 14 ألف لتر مازوت من “مخبز آذار” واستبدالها بالماء، وادعى أنه تمت إحالة الملف للهيئة المركزية للرقابة والتفتيش.

وأعرب المواطنون عن سخطهم الشديد من حالة الفساد التي تتفاقم يوما بعد يوم، واصفين من يقف وراء عمليات الفساد بأنهم “دواعش الداخل”، والذين يتلاعبون بلقمة عيش الشعب والمواطنين.

وتشهد محافظة السويداء خلال الأشهر الأخيرة، تصعيداً لأعمال الخطف والقتل والسرقة، حيث يتهم الأهالي وقوف النظام وأجهزته الأمنية وراء تلك العمليات للضغط على شباب المحافظة من أجل الالتحاق بصفوف الجيش.