fbpx

في سجونه.. النظام يُغيّب 187 فلسطينيا من أبناء مخيم العائدين بحمص

وثقت “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية”، تغييب أكثر من 180 شخصا من أبناء مخيم العائدين في حمص، بشكل قسري في سجون النظام السوري منذ 2011. 

وذكر مصدر في المجموعة الحقوقية لمنصة SY24، أن 187 لاجئاً فلسطينياً من أبناء مخيم العائدين في “حمص”، مغيبون قسريًا في سجون النظام السوري. 

وأضاف أن أفرع أمن ومخابرات النظام تتكتم عن أسماء المعتقلين الفلسطينيين لديها، الأمر الذي يجعل من معرفة مصائر المعتقلين شبه مستحيلة. 

وأشار ألى أن أهالي المغيبين يحصلون على بعض المعلومات الواردة من المفرج عنهم التي يتم الحصول عليها بين فترة وأخرى. 

ولفت مصدرنا إلى تمكن المجموعة الحقوقية من توثيق أكثر من 1800 فلسطيني في السجون التابعة للنظام السوري، خلال الفترة ذاتها. 

ومطلع العام الجاري، وثقت “مجموعة العمل من أجل فلسطيني سورية”، تغييب النظام السوري وبشكل قسري، 53 لاجئا فلسطينيا سوريا، من أبناء مخيم العائدين في “حماة”، وذلك في سجونه ومراكز احتجازه، منذ بداية 2011. 

ووجهت المجموعة الحقوقية نداءات متكررة طالبت الكشف عن مصير المعتقلين الفلسطينيين في سجون النظام السوري، إلا أن أي من نداءاتها لم يلق أي رد أو إجابة من قبل النظام السوري، حسب مصدرنا. 

ويعيش في سوريا قرابة 438 ألف لاجئ فلسطيني، يشكل الأطفال منهم قرابة 36% ويعاني أكثر من 40% من التهجير الداخلي والنزوح عن بيوتهم.