fbpx

في مناطق النظام.. كورونا في تزايد ومرحلة الخطر مستمرة!

حذّر مصدر طبي تابع للنظام السوري، من تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورنا، لافتا إلى أن مرحلة الخطر ما تزال مستمرة في مناطق سيطرة النظام.

جاء ذلك على لسان مدير الجاهزية والإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة التابعة للنظام، المدعو “توفيق حسابا”، حسب ما وصل لمنصة SY24، والذي أشار إلى أن اليومين الماضيين شهد تسجيل أعلى الإصابات بالفيروس مقارنة بفترات سابقة.

وكشف المصدر الطبي، أنه “منذ بداية الشهر الجاري كان عدد الإصابات في وضع متسطح، إلا أنه خلال اليومين الماضيين بدأ لحظ ازدياد في عدد الإصابات حيث تم تسجيل 158 إصابة، الخميس، وهي أكبر حصيلة يومية تم تسجيلها خلال هذا الشهر وهذا ما يعني أنه لم يتم تجاوز مرحلة الخطر”.

وأشار إلى أنه “مقارنة مع الأيام السابقة كانت محافظتا دمشق وطرطوس تسجل أعلى عدد من الإصابات، في حين أن الارتفاع الذي حصل بأعداد الإصابات خلال الأيام الماضية كان في محافظة اللاذقية وحمص وحلب والسويداء”.

ومساء أمس الجمعة، أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام، وصول عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 20856 حالة، والشفاء إلى 14594 حالة، والوفيات إلى 1423 حالة.

وقبل أيام، ادعى سفير النظام السوري، المدعو “رياض حداد”، أن دفعات جديدة من لقاحات “سبوتنيك v” الروسية ستصل البلاد في غضون نيسان/أبريل الجاري، مدعيا أن “العمل قائم وجدّي على ملف استيراد اللقاحات، بالكميات المطلوبة قريباً”.