fbpx

قتلى وجرحى وحالة توتر نتيجة خلاف مجهول السبب في السويداء

أفادت مصادر محلية من ريف السويداء الشمالي، اليوم الأحد، بمقتل 4 أشخاص وإصابة آخرين، إثر خلاف مجهول السبب. 

وقالت الناشطة الإعلامية “نورا الباشا”، حسب ما وصل لمنصة SY24، أن “مدينة شهبا بريف السويداء الشمالي تشهد حالة من التوتر، نتيجة خلاف مجهول بين عدة أشخاص”. 

وأشارت إلى أن هذا الخلاف “أسفر عن وقوع 4 قتلى من المدينة هم صقر محمد الطويل وياسر محمد الطويل ومنجد يوسف الطويل والمدعو وليم أنور الخطيب”. 

من جهتها ذكرت “شبكة السويداء 24” أن الخلاف بدأ قرب المساكن الخضر في المدينة، حيث نشبت اشتباكات مسلحة، ثم انتقلت إلى سوق المدينة الذي أُغلق بشكل كامل جراء حالة التوتر التي تعيشها المدينة، لافتة إلى أن الخلاف هو بين أكبر عائلتين في المدينة. 

ووثق المصدر ذاته، وقوع عدة حوادث أمنية بين عمليات خطف وسلب بقوة السلاح، أثارت استياء أهالي المحافظة، في ظل تفاقم حالة الفلتان الأمني. 

وأشار إلى أن عصابة مسلحة يستقل أفرادها سيارة “بيجو 206” ذات لون رمادي، اختطفوا شابا غرب الشرطة العسكرية، في مدينة السويداء، تحت تهديد السلاح، ونقلوه إلى جهة مجهولة ولم تعرف دوافع الجهة الخاطفة، حيث ترجح بعض المصادر المحلية أنها قد تكون بدافع الحصول على فدية، كونها الحوادث الأكثر انتشاراً في المحافظة. 

فيما ذكرت مصادر إعلامية، أن مدينة السويداء شهدت عدة حوادث أمنية خلال الساعات الماضية، من خطف سائق يعمل المطاحن، لم تفصح عن اسمه، وسلب سيارة أجرة لأحد المواطنين بقوة السلاح، واختفاء طفل في ظروف غامضة، لم يُعرف حتى الآن إذا كان مخطوفاً أو اختفى لسبب أخر. 

وتشهد محافظة السويداء بين الفترة والأخرى، حوادث عنف وهجمات وجرائم قتل معظمها كانت بعيارات نارية، أو حوادث اختطاف مقابل فديات مالية، وسط غياب شبه كامل للأجهزة الأمنية المسؤولة عن ضبط الفلتان الأمني.