fbpx

قرار بإفراغ مخيم “الهول” من جميع العائلات السورية النازحة بداخله

أفادت مصادر محلية من محافظة الحسكة شرقي سوريا، بصدور قرار من الجهات المسيطرة على مخيم “الهول” بريف الحسكة، يقضي بالسماح لجميع العائلات السورية النازحة بالخروج من المخيم إلى مناطقهم.

وذكرت المصادر لـSY24، أن القرار صدر أمس الأربعاء وينص على “إخراج العوائل السورية النازحة والمقيمة في مخيم الهول، والراغبة بالخروج من المخيم، والعودة إلى مناطقهم بعد استكمال الإجراءات اللازمة لذلك أصولا”.

وقال الدكتور “فراس ممدوح الفهد” والمهتم بالأمور الخدمية والطبية في المنطقة الشرقية لـSY24، إن “القرار يشمل 24 ألف مواطن سوري يقطن داخل المخيم، وسيتم السماح لهم بالعودة إلى قراهم وبلداتهم في المنطقة”.

والإثنين الماضي، ذكرت مصادر خاصة لـSY24، أن دفعة جديدة من النازحين السوريين المقيمين بالمخيم تم إخراجهم إلى مناطقهم في دير الزور وما حولها، وأن هذه الدفعة تشمل 73 عائلة، وعددهم 289 شخصاً من مناطق دير الزور وريفها وهي الدفعة السابعة والعشرون.

وأوضحت مصادرنا أن “هذه العائلات يتم إخراجها بكفالات عشائرية، وقد تم اعتماد هذه الآلية منذ عام ونصف تقريبا”، مشيرة إلى أن “إدارة المخيم لم تتلق حتى الآن أي تعليمات جديدة بخصوص إخراج جميع السوريين من مخيم الهول.

ومطلع شهر تشرين الأول الجاري، ذكرت مصادرنا أن 230 شخصا خرجوا من مخيم الهول، بعد وساطة بعض وجهاء وشيوخ القبائل في محافظة دير الزور.

يشار إلى أن مخيم “الهول” الذي يقع جنوب شرق الحسكة بالقرب من الحدود العراقية، يؤوي نحو 65 ألف نازح منهم من الجنسية العراقية، يفتقرون لأدنى مقومات الحياة الإنسانية والمعيشية بسبب الإجراءات الإدارية التعسفية من قبل “قوات سوريا الديمقراطية” بشكل يومي.

الكلمات الدليلية