قسد تعتقل موالين للأسد في الرقة.. وقوات الأخير تنسحب من الطبقة

 

 

نفذت ميليشيات سوريا الديمقراطية حملة اعتقالات طالت العشرات من أبناء محافظة الرقة، عقب خروجهم في مسيرة طالبوا فيها بدخول جيش النظام إلى المدينة.

وقالت مصادر محلية إن “ميليشيات قسد اعتقلت 12 شخصاً من حديقة الرشيد ومفرق شارع 23 شباط، بعد خروجهم في مسيرة للمطالبة بدخول الجيش إلى المدينة”.

وأوضحت المصادر أن “الموالين للنظام تجمعوا في عدة مناطق بمدينة الرقة، بعد إبرام الاتفاق بين النظام وقسد، والذي تم بموجبه دخول الجيش إلى مناطق عدة شمال شرق سوريا”.

وعقب إبرام الاتفاق التركي الأمريكي مساء يوم الخميس، انسحبت قوات النظام من مدينة الطبقة في ريف الرقة، بعد دخول القوات إلى المدينة بموجب الاتفاق الذي أبرم سابقاً بين قسد والنظام.

وتضمن الاتفاق التركي الأمريكي تعليق عملية نبع السلام لمدة 120 ساعة، مقابل انسحاب ميليشيات “قسد” من الحدود السورية التركية، وتدمير تحصيناتها وأسلحتها.

يذكر أن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” أعلن يوم الأربعاء 9 تشرين الأول الجاري، إطلاق الجيش التركي بالتعاون مع الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتدمير “الممر الإرهابي”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.