fbpx

كانت ترعى الأغنام.. وفاة امرأة سبعينية في السويداء داخل حفرة

عثر مواطنون في السويداء، على امرأة سبعينية متوفية داخل حفرة عميقة، بعد ساعات من فقدانها حيث كانت ترعى بالمواشي، مساء اليوم.

وقالت صفحة “السويداء 24” نقلاً عن مصدر طبي إن المواطنة “شومة أبو ثليث” من سكان حي الحروبي بمدينة السويداء، وصلت مفارقة للحياة إلى المستشفى الوطني، وبينت المعلومات الأولية أن وفاتها طبيعية.

مصدر محلي من حي الحروبي إن السيدة في السبعينات من عمرها، وكانت ترعى المواشي بين بلدة عتيل ومدينة السويداء يوم الخميس الماضي، حيث فقدها أقاربها منذ ساعات الظهيرة.

وأضاف أن أقاربها قاموا بالبحث عنها، وقد وجدوا جثمانها مفارقة للحياة، داخل حفرة عميقة في المنطقة التي كانت ترعى المواشي فيها، حيث نقلوها إلى مستشفى السويداء الوطني، وقد أطلق بعض الأقارب النار بالهواء، بعد العثور على جثمانها.

موضحاً أن الطبيب الشرعي أبلغهم أن الوفاة ناجمة عن سقوط من مسافة مرتفعة، وقد تكون فقدت وعيها وسقطت في الحفرة، سيما وأنها صائمة، كما أضاف أن الجهات الأمنية فتحت تحقيقاً بالحادثة، نظراً لوجود شكوك بجريمة. فيما طلب المصدر عدم التسرع بإعلان الحادثة انها جريمة، قبل انتهاء التحقيقات.

وعلى عكس الدول المتقدمة التي ترعى من ليس لديه دخلاً مادياً يضمن إعالة من لا يستطيعون العمل، فلا يوجد في سوريا نظام الضمان الاجتماعي، التي يضمن مساعدة المحتاجين، وإيواء المشردين وإطعامهم، ورعاية المسنين، ويضطر كبار السن للعمل أيضاً في سوريا لتأمين لقمة عيشهم.

الكلمات الدليلية