“كان يبحث عن ضناه”.. فنان سوري يشعل مواقع التواصل (فيديو)

أشعل شريط مصور لفنان سوري مواقع التواصل الاجتماعي، بالتزامن مع تعرف مئات العائلات على أبنائهم المعتقلين بين صور “قيصر” التي سربها لضحايا قضوا تحت التعذيب في سجون النظام السوري.

وتداول الآلاف المقطع الذي تضمن أغنية للفنان “سمير أكتع” حملت عنوان “كان يبحث عن ضناه”، والتي حاول من خلالها تخليد ذكرى الرجل المسن “أبو يوسف”، الذي توفي قبل أيام أثناء بحثه عن ابنه المعتقل بين صور “قيصر”.

وقال “أكتع” في تصريح خاص لـ SY24، إن “الكلمات التي غنيتها تعبر عن الحالة التي نعيشها وعن مجموعة تناقضات ومجموعة مشاعر متداخلة عند أهالي الضحايا”.

وأكد أن “الكلمات التي غنيتها أثرت بي بشدة وحتى الآن، لأن الأهالي كانوا مجبرين  على البحث عن أبنائهم بين صور الضحايا المؤلمة”.

وكان أهالي المعتقلين في سجون النظام، يرفضون البحث بين صور الضحايا التي سربها “قيصر”، خشية رؤية أبنائهم، إلا أن إعلان توقيع الرئيس الأمريكي على قانون “قيصر” وفرض عقوبات جديدة من قبل واشنطن على النظام السوري والشخصيات الداعمة له بعد دخول “قانون قيصر” حيز التنفيذ في الـ 17 من حزيران الجاري، دفع الكثيرين منهم للبحث بين الصور الأمر الذي أدى لتعرف مئات العائلات على عدد كبير من الضحايا.

وتظهر الصور المسربة حجم التعذيب الوحشي والتنكيل الذي تعرض له آلاف المعتقلين الذين سربت صور جثثهم من داخل سجون النظام.

يذكر أن “قيصر” سرب 55 ألف صورة لآلاف الضحايا الذين قتلوا تحت التعذيب في معتقلات النظام خلال الفترة الممتدة من عام 2011 وحتى شهر آب من عام 2013.

الكلمات الدليلية