fbpx

كورونا.. الحالات والوفيات الرسمية في سوريا

ارتفعت أعداد المصابين والوفيات بفيروس كورونا في سوريا، خلال الساعات الماضية، وفقا للجهات الطبية المعنية بالكشف عن الفيروس والحد من انتشاره.

وذكرت “مختبرات الترصد الوبائي التابعة لوحدة تنسيق الدعم ACU، أنها سجلت 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا في إدلب وريف حلب.

في حين، أعلنت وزارة الصحة في حكومة النظام عن تسجيل 102 إصابة جديدة بالفيروس في المناطق المحافظات الخاضعة لسيطرتها، كما كشفت عن وفاة تسعة أشخاص أيضا.

بدورها، وثقت هيئة الصحة في المناطق الخاضعة لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية”، 29 إصابة جديدة بالفيروس، مؤكدةً أنه لم يتم تسجيل أية حالة وفاة جديدة.

ووفقا للإحصائيات الرسمية، فإن عدد المصابين الكلي في سوريا بلغ منذ بدء انتشار الفيروس وحتى الآن، 41742، بينما ارتفعت أعداد الوفيات إلى 1441.

يشار إلى أن المناطق التي تسيطر عليها المعارضة شمال سوريا، تأتي في المرتبة الأولى من حيث عدد المصابين، الذي بلغ حتى تاريخ إعداد هذا التقرير، 20768، بينما سجل أعلى عدد للوفيات في مناطق سيطرة النظام، والبالغ حتى الآن 799.

الجدير ذكره بأن الإجراءات الوقائية التي من شأنها الحد من انتشار فيروس كورونا لم يتمكن عدد كبير من السكان من تطبيقها في الشمال السوري، بسبب الكثافة السكانية في المخيمات العشوائية، بينما يعاني السكان في مناطق سيطرة النظام من غياب الرعاية الصحية والاستهتار المتعمد من قبل الجهات الطبية التابعة لحكومة النظام.