fbpx

كورونا.. لهذا السبب توقفت حملة اللقاح في الشمال السوري خلال العيد

أكد رئيس “فريق لقاح سوريا” العامل في الشمال السوري، أن حملة اللقاح ضد فيروس كورونا ستتوقف خلال فترة عيد الأضحى، لافتا إلى أن العمل بدأ يسير بوتيرة منخفضة وذلك بسبب قلة الجرعات المتوفرة إضافة إلى انتظار الكميات الجديدة التي ستصل قريبا إلى الفريق. 

جاء ذلك على لسان الدكتور “ياسر نجيب” في تصريح خاص لمنصة SY24، والذي أوضح آخر المستجدات بخصوص الحملة وإجمالي من حصل على التطعيم. 

 

وقال “نجيب” إن “إجمالي الحاصلين على اللقاح وصل إلى 47000 شخص في عموم شمال غرب سوريا، وذلك منذ انطلاق الحملة في أيار/مايو الماضي”. 

وأضاف أنه “منذ يوم السبت وحتى الإثنين، عملت بعض فرق اللقاح وبعدد قليل نظرا لأن الإقبال كان ضعيفا بسبب فترة العيد”. 

وأشار إلى أن “حملة اللقاح ستتوقف خلال فترة عيد الأضحى، وسيتم ترك بعض الفرق تعمل في المدن الكبيرة فقط”. 

وتابع قائلا “بعد إجازة العيد ستستأنف بعض الفرق عملها بأعداد قليلة، لأنه أصبح لدينا عدد قليل جدا من الجرعات، ومن أجل ذلك سنكمل العمل بوتيرة منخفضة”. 

وقال أيضا “ننتظر كميات من اللقاح خلال الشهر الحالي ودفعة أخرى في أب القادم، ومن ثم بعد إجازة العيد سنكمل عملنا ريثما يتم تجديد مشروع اللقاح مع كمية اللقاحات القادمة”. 

يشار إلى أنه ومنذ انطلاق الحملة قبل أكثر من شهر ونصف تقريبا، لم تسجل أي حالات خطرة أو أعراض جانبية تذكر بين جميع من حصل على اللقاح المخصص للوقاية من فيروس كورونا، حسب مصادرنا الطبية. 

وبلغ عدد المصابين بالفيروس شمال غرب سوريا 26168 حالة، والشفاء 22989 حالة، والوفيات 717 حالة، حسب “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة”.