fbpx

كيف رد الفنان عبد الحكيم قطيفان على أمل عرفة بطلة مسلسل كونتاك؟

ما زال مسلسل “كونتاك” يطفو على السطح، بعد أن واجه سيلاً من الانتقادات اللاذعة على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي صُوّر بشكل لا يقبل الشك على أن كل الجرائم التي ارتكبت في سوريا على يد النظام السوري ليست إلا “مسرحيات وفبركات” يقودها الدفاع المدني السوري.

ورصدت SY24 في وقت سابق أهم الردود على المسلسل من “يارا صبري، سوسن أرشيد، جهاد عبده، نوار بلبل” وغيرهم من عشرات الفنانين.

وكتب الفنان السوري “عبد الحكيم قطيفان” على صفحته الشخصية في موقع “فيس بوك”: “لن نفقد إنسانيتنا أبدآ ونتمنى لـ “أمل عرفه” أن تعيش وباقي رهط التهريج الفني والانحطاط الأخلاقي الذين شاركوها بهذا السخف المعيب والسخرية المقززة من آلام وفجائع أهلنا السوريين الأبرياء الكرام”.


وأضاف قطيفان: “لن نتمنى لهم أن يعيشوا مرارة هذه المحنة الفجائعية التي يندى لها جبين الإنسانية”.


واختتم قائلاً: “هنا فقط سأستعير جملة حوارك المبتذل والرخيص والكاذب يافنانتنا الكبيرة وأقول لك: “يا ويل حالك، عنجد يا أمل، يا حيف لوين وصلتي بحالك”.

وانتشرت حلقة من مسلسل “كونتاك” الذي تنتجه شركات مقربة من النظام السوري كالنار في الهشيم، بعد تناولها موضوع استخدام السلاح الكيماوي ضد السوريين بطريقة ساخرة أثارت غضباً على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأدى الحلقة كل من حسين عباس الذي أدى دور “حسان” في ضيعة ضايعة، وحسام تحسين بك، وأمل عرفة وغادة بشور مع ممثلين آخرين، جميعهم معروفين بمواقفهم الموالية بل والمدافعة جداً عن النظام السوري.

وقدمت الحلقة نسخة غير أخلاقية عن واقع سوري مفبرك، يدعي تمثيل “الدفاع المدني” لمسرحيات وفبركات إعلامية عن استخدام السلاح الكيماوي والسلاح التقليدي ضد المدنيين لإثارة الرأي العام الدولي.